recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ختام فعاليات المعسكر التدريبى الأول لبرنامج الرياضة من اجل التنمية بنادى المدينة المنورة بالأقصر

ختام فعاليات المعسكر التدريبى الأول لبرنامج الرياضة من اجل التنمية بنادى المدينة المنورة بالأقصر


كتب- عبدالعزيز حمادي 


نفذت مديرية الشباب والرياضة بالاقصر المعسكر  التدريبي الأول  لبرنامج تمكين الفتاة برنامج الرياضة من اجل التنمية والذي اطلقتة وزارة الشباب والرياضة، متمثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بقياده الدكتور عمرو الحداد (الادارة العامة للقاعدة الشعبية) بقياده الدكتوره غاده جمال الدين .والدكتوره ساميه عيد - منسقة البرنامج بالوزارة  بالتعاون مع منظمة اليونيسيف . 


 وذلك تحت رعاية  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر وصلاح رشوان مدير مديريه الشباب والرياضة بالاقصر.



البرنامج  يشمل عقد ورش عمل تدريبية للفتيات ومناقشة العادات الصحية والمطاردة السلسلية  وكيفيه حل المشكلات وكيف تكون الفتاة مثل يحتذى به والحقوق والواجبات و التواصل مع الآخر وكيفية تحقيق الأهداف وكيفية الشعور بالاخر وتنمية المهارات الحياتية للمشاركين وتنميتها مجتمعياً من خلال الرياضة وممارستها بشكل معتاد وعمل حوار اجيال ببن الفتيات وأولياء الأمور  ،وسوف يتم عمل 4 معسكرات آخرين فى اماكن مختلفة من المحافظة حيث أن عدد المستفيدين 500 مشارك حيث يشمل كل معسكر 100 مشارك باجمالى عدد 500 مشارك على مستوى محافظه الاقصر .


 يأتى ذلك في إطار سعى وزارة الشباب والرياضة إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح وفئات المجتمع المصري في إطار توعوي يهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة وكذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.


وياتى ذلك تحت اشراف الدكتور محمد عبدالوهاب وكيل المديرية للرياضة و صلاح عز  مدير ادارة الرياضة وحساني ابو الحجاج. و  جمال عبدالناصر منسقي المشروع كل الشكر والتقدير والاحترام لجميع المدربات العاملين بالمشروع على الجهد المبذول

google-playkhamsatmostaqltradent