recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تدشين برنامج سفراء الوعي التكنولوجي لتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الابتكار

 

تدشين برنامج سفراء الوعي التكنولوجي لتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الابتكار

تدشين برنامج سفراء الوعي التكنولوجي لتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الابتكار



في إطار حرص الدولة المصرية على تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، خاصةً مجال التكنولوجيا والابتكار، شهدت محافظة الدقهلية اليوم حدثاً هاماً تمثل في استقبال الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي للدكتور احمد الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة و أ.د. محمد غيدة أستاذ الميكانيكا الحيوية جامعة المنصورة و أمين عام مؤسسة القادة لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.


وخلال اللقاء، تم استكمال إطلاق برنامج سفراء وعي، وهو المكمل لمبادرة شعب واعى متضامن التي أطلقتها مؤسسة القادة في عام ٢٠٢١ بالشراكة مع الهيئة العامة للإستعلامات. ويهدف البرنامج إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع في مختلف المجالات، وتعزيز روح التطوع والمشاركة المجتمعية.


وانطلاقاً من توجيهات رئيس الجمهورية وبرنامج وعى الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، سيتم تدشين برنامج سفراء وعي التكنولوجي. ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيا والابتكار، وتحقيق رؤية مصر الرقمية.


وأكد الدكتور وائل عبد العزيز على أهمية دور الشباب في بناء مستقبل مصر، مشيراً إلى أن برنامج سفراء وعي التكنولوجي يُعد خطوة هامة على طريق تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيا والابتكار. كما أشاد بالتعاون المثمر بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة القادة في إطار برنامج وعي.


من جانبه، أوضح الدكتور احمد الشريف أن برنامج سفراء وعي التكنولوجي يقدم مجاناً من مؤسسة القادة للعلوم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي. ويهدف البرنامج إلى تدريب الشباب على استخدام التكنولوجيا بشكل إيجابي، وتعزيز مهاراتهم في مجال الابتكار وريادة الأعمال.


وأضاف أ.د. محمد غيدة أن البرنامج سيستهدف في البداية طلاب الجامعات، ثم سيتم توسيع نطاقه ليشمل فئات أخرى من الشباب. كما سيتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة لتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا والابتكار.


وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على استمرار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة القادة لضمان نجاح برنامج سفراء وعي التكنولوجي وتحقيق أهدافه النبيلة.


يُعد تدشين برنامج سفراء وعي التكنولوجي حدثاً هاماً يُسلط الضوء على أهمية الاستثمار في الشباب وتمكينهم من خلال تطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيا والابتكار. كما يُؤكد على حرص الدولة على تحقيق رؤية مصر الرقمية ودمج الشباب في مسيرة التنمية الشاملة.


google-playkhamsatmostaqltradent