إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تُثير غضب مصر: "تحريضية وغير مقبولة"

 

تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تحريضية وغير مقبولة وتكشف عن نهم للقتل والتدمير


تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تُثير غضب مصر: "تحريضية وغير مقبولة"



أدانت وزارة الخارجية المصرية بشدة تصريحات وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش" التي اعتبرتها "تحريضية وغير مقبولة".


وفي بيان صحفي، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن تصريحات سموتريتش "تكشف عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب لأية محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة".


وأضاف أبو زيد أن مثل تلك التصريحات "غير مقبولة جملة وتفصيلاً"، مؤكداً أن مصر تسيطر بشكل كامل على أراضيها، ولا تسمح لأي طرف بأن يقحم اسم مصر في أية محاولة فاشلة لتبرير قصور أدائه.


وتابع المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أن "مصر تُقدر عالياً جهود المجتمع الدولي الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وتدعو إلى وقف فوري للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، والاحترام الكامل لحقوقه المشروعة".


وتأتي هذه التصريحات المصرية في ظل تصاعد التوتر في قطاع غزة بعد سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.


وكان سموتريتش قد دعا في تصريحات سابقة إلى "محو قرية حوارة الفلسطينية" رداً على مقتل مستوطنين إسرائيليين في عملية إطلاق نار.


وتلقّت تصريحات سموتريتش تنديداً واسعاً من قبل العديد من الدول العربية والدولية، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي اعتبرتها "غير مقبولة".


google-playkhamsatmostaqltradent