recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محمد فاروق: يجب تشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في بناء المجتمع



محمد فاروق: يجب تشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في بناء المجتمع

كتبت- هدي العيسوي 

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، أن مصر دولة عظيمة بكل ما تملكه من مقدرات وتاريخ وأصول وجذور وأفكار، كما أن قوة مصر الحقيقية تكمن فى سواعد أبنائها وشخصية أهلها.
وقال الدكتور محمد فاروق جبر، أن شباب مصر هم ركيزة هذا الوطن وقوته وساعده في الوقوف ضد أي مخاطر تواجه مصر، كما أن شباب مصر هم ثلثي سكانها وهم قوة هائلة لمجتمع شاب وواعد، بالإضافة أن قوة مصر الحقيقية تكمن في عقول أبنائها الواعيين المفكرين المبدعين فى شتي المجالات، ولا سبيل للتقدم إلا بسواعد الشباب والمزيد من الإنتاج والاستثمار.
وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر،  يجب أن نعمل جميعا على توعية الشباب والأطفال المصريين بمحددات الثقافة والهوية المصرية، ويجب أن نراعي أيضا اختلاف الثقافات بين الدول والثقافة الشرقية ولهذا يجب أن نعمل جميعا بمسئولية مشتركة على تعزيز ارتباطهم بالهوية والتقاليد المصرية الأصيلة.
وشدد الدكتور محمد فاروق جبر، على أهمية نشر الوعى فى المجتمع، وأهمية التواصل مع الشباب والنزول إليهم والتواجد بينهم ومحاولة سد الفجوة بين الجيل السابق والجيل الحالى، وتنمية روح الانتماء للوطن.
وتابع الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية،  إن شبابنا ببصيرته يقف أمام تحديات العصر، وقضاياه موقفا واعيا، الشباب هم السواعد التي تبنى بها الأمم والعقول القادرة على مواكبة التطورات المعاصرة، وذلك لأهمية دور الشباب في مختلف المجالات، فهم السواعد التي تبنى بها الأمم، والعقول القادرة على مواكبة التطورات المعاصرة التي من شأنها تعزيز قدراتهم نحو مستقبل مشرق .
وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، إن مرحلة الشباب تعتبر من أهم المراحل العمرية فى حياة الفرد نظراً لكونها المرحلة التى تساهم فى تكوين شخصيته، إلا أن هذه المرحلة العمرية قد تواجه العديد من المشاكل والتحديات التى قد تؤثر فى مستقبل الشباب وحياتهم، ومن هنا كان لا بد من توعية الشباب وتبصيرهم أن مرحلة الشباب فرصة ذهبية لا بد من اغتنامها قبل فوات الأوان.
وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، يجب تشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في بناء المجتمع وتوفير الدعم والفرص لتطوير مهاراتهم وتنمية إمكاناتهم.
google-playkhamsatmostaqltradent