إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل

الصفحة الرئيسية

أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
يشارك أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية وحسام هيبة رئيس تنفيذي للهيئة العامة للاستثمار انعقاد الدورة الـ13 بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل.
 
 
قال داوود الشيزاوي، رئيس مؤسسة AIM العالمية وقمة AIM للاستثمار، إن مستثمرين من 145 دولة سيشاركون في فعاليات قمة AIM للاستثمار 2024، التي ستنعقد على مدار 3 أيام من 7 إلى 9 مايو 2024، تحت عنوان: «التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالمياً»، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.
 
 
وأضاف «الشيزاوي»، في تصريحاته ببرنامج «الصنايعية»، مع الإعلامي محمد ناقد، والمُذاع على شاشة «قناة الشمس»، أن القمة ستشهد خلال فعالياتها استعراض وبحث أفضل الفرص الاستثمارية أمام مجتمع الأعمال العالمي.
 
 
وتابع: «سيشارك في القمة ما يزيد عن 25 وزير ومسؤول بارز، و45 عمدة مدينة و12 محافظ بنك مركزي و900 متحدث و9 أسواق عالمية للأوراق المالية، وما يزيد عن 50 شركة يونيكورن، بمشاركة 12 ألف من 175، في 27 حدث مشترك سيتم تنظيمها بالتعاون مع 304 شريك دولي».
 
 
وأكد أن القمة تحظى بمكانة كبيرة نظراً لما تشغله دولة الإمارات بوصفها وجهة استثمارية مفضلة للاستثمارات الدولية الباحثة عن فرص للنمو والتوسع والازدهار، لافتاً إلى كونها واحدة من أكبر الدول المستثمرة عالمياً.
 
 
وأوضح أن أهداف قمة AIM للاستثمار، تتركز حول تمكين الاقتصاد العالمي وتعزيز التنمية الاقتصادية، عبر توفير منصة مثالية تمكن جميع المشاركين من تبادل الخبرات والأفكار ما يساهم في تحفيز النمو الاقتصادي العالمي وبحث التحديات العالمية والخروج بحلول غير تقليدية، تابع: «قمة AIM 2024 من المزمع أن تقدم رؤى قيمة وتساهم في توفير فرص للتواصل والإطلاع على مشروعات استثمارية متخصصة بمختلف المجالات».
 
 
وأكد أن أكثر من 900 متحدث سيشاركون بالقمة التي ستتضمن 450 جلسة حوارية و7 اجتماعات طاولة مستديرة رفيعة المستوى، ناهيك عن توفير فرص تفاعل المشاركين مع قادة الصناعة وأصحاب الرؤى، مثل مؤسسة Silicon Harbour Capital، بقيادة الشريك المؤسس شون هي التي تركز على فرص الشركات التكنولوجية الناشئة الدولية.
google-playkhamsatmostaqltradent