recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

غرفة الأخشاب والأثاث: الفترة الرئاسية الثالثة للرئيس ستشهد تحولا في الصناعة والاستثمار

الصفحة الرئيسية

غرفة الأخشاب والأثاث: الفترة الرئاسية الثالثة للرئيس ستشهد تحولا في الصناعة والاستثمار
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
قال علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية، أن الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي ستشهد تحولات كبيرة في مجالات الصناعة والاستثمار، حيث كان قد ركز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الأولي والثانية، علي تهئية البنية التحتية اللازمة لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة.
 
 
وأكد علاء نصر الدين، أن مجتمع الأعمال واثق بأن الفترة الرئاسية الثالثة للرئيس ستشهد تحسناً كبيرة، وسيكون هناك طفرة في الصناعة والاستثمار والزراعة والتصدير، في مصر في الفترة المقبلة، وفق ماتم تخطيطة في العشرة سنوات الماضية علي يد الرئيس السيسي.
 
 
وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث، أن الانجازات التي حدثت في العشرة سنوات الماضية، تؤهل مصر للتنوع اقتصادياً، وتخلق فرص عمل، وتعزز فكرة "الجمهورية الجديدة"، والتي بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي للتخطيط ليها خلال المرحلتين الأولي والثانية، مضيفاً "مجتمع الأعمال في مصر متفائل".
 
 
وأضاف علاء نصر الدين في تصريحات خاصة، هناك تحولات اقتصادية هامة شهدتها فترتي الرئيس الأولي والثانية، في عدة مجالات صناعية واستثمارية، فيما تستهدف الفترة الرئاسية الثالثة دعم الصناعة والاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، والتي ظهرت في الربع الأخيرة من 2023، باهتمام الكيانات الصناعية والاستثمارية العالمية بنقل استثماراتهم لمصر.
 
 
وأشار نصر الدين، علي ثقة مجتمع الأعمال في الخطط المستقبلية للرئيس السيسي في الفترة الرئاسية الثالثة، مشيراً إلي أن المناخ العام جاذب للاستثمار، ونقف كمجتمع أعمال ومصنعيين ورجال أعمال مع الرئيس في المرحلة الرئاسية الجديدة.
 
 
وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث، نثق بأن الاقتصاد المصري سيتحسن للأفضل، وستكون الفترة الرئاسية الثالثة فارقة في تاريخ مصر الاقتصادي، والتي ظهرت من كم الدعم التي تلقته مصر من قبل شركاء مصر سواء العرب كالإمارات في اتفاقية تطوير رأس الحكمة بـ 35 مليار دولار، أو رفع مستوي الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ودعم مصر بـ 7 مليار دولار، وإنهاء مصر لاتفاقها مع صندوق النقد الدولي بقرض جديد بـ 8.2 مليار دولار، إضافة إلي دعم مجموعة البنك الدولي لمصر بـ 6 مليار دولار آخرين.
google-playkhamsatmostaqltradent