recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

غدًا الخميس: ثلاث محاضرات علمية بمؤتمر مجمع الخالدين السنوي

الصفحة الرئيسية

غدًا الخميس: ثلاث محاضرات علمية بمؤتمر مجمع الخالدين السنوي
 
 
كتبت - فتحية حماد
 
 
يواصل مؤتمر مجمع اللغة العربية بالقاهرة برئاسة أ.د. عبدالوهاب عبدالحافظ (رئيس المجمع) انعقاد جلساته غدًا الخميس 25 من أبريل 2024م تحت عنوان "اللغة العربية وتحديات العصر: تصورات، واقتراحات، وحلول"؛ حيث يناقش السادة أعضاء المؤتمر في جلستهم المغلقة المصطلحات المقدمة من لجان: الألفاظ والأساليب، والجيولوجيا، والفيزياء. وفي الجلسة العلنية التي سيديرها أ.د.محمد العبد (عضو المجمع) يلقي الأستاذ الدكتور عائض الردادي (عضو المجمع المراسل من السعودية).
 
 
بحثًا بعنوان: "الواقع الحضاري وتأثيره على اللغة العربية"، ويلقي الأستاذ الدكتور محمد خليفة الأسود (عضو المجمع الليبي) بحثًا بعنوان "حاجة اللغة العربية في التحليل الصوتي وفي غيره إلى حروف دولية برسمها"، ويلقي الدكتور محمود عبد الباري تهامي (الباحث بالمجمع) بحثًا بعنوان "مستويات التواصل اللغوي بين القارئ والنَّص الروائي العربي"، ثم يُسمح بتلقي التعقيبات والمداخلات من الحضور.
 
 
تنويه: يقيم المجمع خصمًا 30%- في أثناء فترة المؤتمر- على مطبوعاته العلمية ومجلته المحكَّمة، مع التأكيد على أن الحضور متاح للجميع، ولا يُشترط إحضار الدعوة الورقية، ويقع المجمع في ١٥ شارع عزيز أباظة، الزمالك، القاهرة.
google-playkhamsatmostaqltradent