recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

التعليم توجه طلاب الدبلومات الفنية بسرعة الانتهاء من كتابة استمارة التقدم للامتحانات



وزارة التعليم توجه طلاب الدبلومات الفنية بسرعة الانتهاء من كتابة استمارة التقدم للامتحانات...24 أبريل آخر فرصة لتسجيل البيانات... أكثر من 700 ألف طالب تقدموا للاختبارات إلكترونيا

استعدادا لامتحانات الدبلومات الفنية التي تنطلق 25 مايو المقبل وتستمر حتى 10  يونيو 2024، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب الذين لم يسجلوا استمارة التقدم بسرعة كتابة البيانات إلكترونيا على موقع الوزارة، مشددة على أن تسجيل الاستمارة أولى خطوات التقدم للاختبارات.

وأرسلت الوزارة خطابا إلى المديريات التعليمية، قالت فيه: استكمالا للخطوات الخاصة بالإعداد لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية بنوعياتها المختلفة (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) للعام الدراسي 2023 / 2024 ، وحفاظا على حسن سير الأعمال الخاصة بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة وتنفيذا للمواعيد المستهدفة للإنتهاء من هذه الأعمال، يتم إعلام مسئولي المدارس الفنية التابعة للمديريات التعليمية ، بأن أخر موعد لتقدم طلبة الدبلومات الفنية بالاستمارات الخاصة بآداء الامتحان للعام الدراسي 2023 / 2024 هو يوم الاربعاء الموافق 24 أبريل 2024 .

وشددت الوزارة فى خطاب لها على ضرورة التنبيه مشدددا بأنه لن يتم الاستثناء بعد انتهاء الموعد المحدد، حفاظا على حسن سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية وفقا للتوقيتات المحددة لها وبالصورة المرجوة منها.

وجدير بالذكر أن أكثر من 700 ألف طالب وطالبة تقدموا للامتحانات من خلال تسجيل الاستمارة الإلكترونية خلال الفترة الماضية، مشددة على أنه سيتم حصر جميع الطلاب المتقدمين للامتحانات بعد انتهاء المدة المحددة لملء وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، موضحة أنه في حالة عدم تسجيل الطالب للاستمارة سوف يحرم من دخول الامتحان ويحول إلى نظام المنازل.

فيما حددت الوزارة أعلنت، ضوابط غياب الطلاب عن أداء التقييمات لطلاب الدبلومات الفنية المطبق عليهم منهجية الجدارات، للعام الدراسي الحالي 2023/2024، كالتالى:

ـ الغياب كليا في وحدتين :

- الدور الثاني هو عملية إعادة تقييم الطالب (غير الجدير) الذي لم يجتز وحدة أو وحدتين في الدور الأول أو كان متغيبا فيهما علي ان يكون التقييم شاملا لجميع مخرجات التعلم لكل وحدة ويحق للطالب التقدم للبرنامج العلاجي اختيارياً بعد سداد الرسوم المقررة لها.

- الغياب كليا في أكثر من وحدتين

- الطالب المتغيب عن التقييم أو الذي لم يجتز أكثر من وحدتين لا يحق له دخول الدور الثاني، ويعتبر راسنا ويتم إعادة الوحدات التي تغيب عنها أو لم يجتزها في العام الدراسي التالي.

الغياب كليا وعدم اجتياز وحدة في الدور الثاني:

- الطالب الذي لم يجتاز وحدة في الدور الثاني يعتبر راسيا ويحق له إعادة العام الدراسي في الوحدات التي رسب فيها فقط، ويتم احتساب نسب الحضور المقررة علي هذه التقدم للتقييم النهائي الرسوب في عامين متتاليين.
 

- الطالب الراسب لعامين متتاليين في ذات الصف في المدارس المطبق بها منهجية الجدارات المهنية يحق له التقدم للامتحان من الخارج علي نظام العمال طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة.

- يشترط لدخول امتحانات النقل والامتحانات العامة الا تقل نسبة الحضور الطالب عن ٧٥% من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية يصرف النظر عن سبب الغياب.

- يحق للطلاب الذين اجتازوا جميع وحدات البرنامج التقدم للتقييم النهائي أمام اللجنة وتنفيذ التقييم النهائي للبرنامج ، اما الطلاب الذي لم تجتاز وحدتين بالدور الأول يحق لها دخول الانعقاد الثاني للتقييم النهائي بعد اجتياز تقييم الوحدتين.
google-playkhamsatmostaqltradent