recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بروتوكول تعاون بين معهد علوم البحار والمصايد ومعهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا

الصفحة الرئيسية

بروتوكول تعاون بين معهد علوم البحار والمصايد ومعهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا
 
 
السويس - محمد زاهر
 
 
شهد فرع معهد علوم البحار والمصايد بالسويس اليوم الاحد توقيع بروتوكول بين المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد و معهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا، وحضر توقيع البروتوكول ا. د. احمد عبد الحليم مدير فرع المعهد بالسويس والدكتور ياسر جنيد نائب مدير فرع السويس، والاستاذ الدكتور حسام عيسى رئيس شعبة تربية الاحياء المائية والاستاذ الدكتور زكى شعراوى رئيس معمل اللافقاريات والاستاذة الدكتورة ايمان ممدوح استاذ الهندسة الوراثية بفرع البحر المتوسط والدكتورة فاطمة حسين الباحث بمعمل الكيمياء البحرية والمفوض بتوقيع البرتوكول.
 
 
كما حضر التوقيع من معهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا ا. د. ايمن الجندى وكيل المعهد لشئون الطلاب نائبا عن ا. د منتصر يسرى غالى عميد المعهد والمفوض لمعهد القناة والاستاذة نهى على احمد مدير مكتب عميد المعهد، وجاء ذلك إنطلاقا بالدور المشترك لكل من المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ومعهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا بتأهيل الكوادر العلمية الشبابية ورعاية المبتكرين والمخترعين وتحقيق أقصي أستثمار ممكن للكفاءات والقدرات العلمية المصرية للدفع بعجلة التنمية التكنولوجية في قطاعات التصنيع المختلفة . وذلك من منطلق المدخل التحديثي للتنمية المستدامة والذي يرتكز علي أن البحث العلمي والتكنولوجي هو الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية والأستفادة بالأمكانيات البحثية لدي الطرفين.
 
 
وحسب توجيهات وبحضور السيد الاستاذ الدكتور عادل على احمد رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد ، كما يهدف البروتوكول الى إيجاد الاطار الملائم الذى سيتم من خلاله تيسير التعاون بين المعهدين مع الاخذ فى الاعتبار نشاط وتخصص كلا الطرفين،  وصرح ا. د. رئيس معهد علوم البحار انه تم التنسيق بين الطرفين في الأستفادة بالأمكانيات المادية والبيئية والأساسية المتاحة لدي الطرفين من أجهزة علمية وكوادر بشرية في أعمال الأبحاث العلمية وإتاحة الإمكانيات البحثية للطرفين للتعاون المشترك واستكمال الجزء العملي لمشاريع الطلاب مع الإحتفاظ بالشكر والجانب الأدبي لهيئة المعهد.
 
 
وأضاف رئيس المعهد ان البروتوكول يهدف إلى مشاركة الجهتين فى المؤتمرات والندوات واللقاءات العلمية وورش العمل والمعارض والفعاليات التى يعقدها احد الطرفين والمتعلقة بمجالات التعاون وفقا لهذا البروتوكول، وجدير بالذكر أن المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد من أقدم المعاهد البحثية التى تقوم بالدراسات البيئية المتخصصة بجمهورية مصر العربية.
google-playkhamsatmostaqltradent