recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"التحدى والنجاح".. في ندوة بحقوق جنوب الوادي

الصفحة الرئيسية

"التحدى والنجاح".. في ندوة بحقوق جنوب الوادي
 
 
قنا - ممدوح السنبسى
 
 
نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة جنوب الوادي، ندوة بكلية الحقوق بقنا، بعنوان "التحدى والنجاح"، وذلك برعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية والدكتور محمد رشدى عميد كلية الحقوق بقنا.
 
 
 
تأتي الندوة في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة جنوب الوادي، على تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وخاصة محور العدالة والتنمية وبناء الإنسان، حاضر في الندوة الدكتور مدحت محمد عبد الحارث ابراهيم الاستاذ بكلية الآداب، حيث تحدث في عدة محاور شملت؛ تحدى الذات، والنجاح مع الذات، والنجاح فى العلاقات ، والنجاح فى العطاء، وتنمية الروح والعقل والجسد، وأخيرا عرض قصص الناجحين.
 
 
وقال في سياق حديثه عن تحدي الذات وطريق النجاح، أن الإنسان يبحث دائماً عما يشعره بالرضا والراحة، ومن أجل ذلك يسعى عبر طريق حياته إلى إحداث تغيير نحو الأفضل على كافة الأصعدة، سواء الشخصية أو العملية أو العلمية أو الاجتماعية، وقد يواجه في سبيل تحقيق ذلك الكثير من العقبات التي تحول بينه وبين تحقيق الهدف أو الأهداف التي يسعى إليها. وقد يختلف البشر في طريقة التعاطي مع تلك العقبات، فمنهم من يحاول بالتفكير السليم والصبر والإصرار والإرادة تحليل المشكلة التي تواجهه وإيجاد حلول لها، ومنهم من يستسلم للفشل ويقف عاجزاً أمام أي مشكلة تواجهه .. وهذا هو التحدي الذي يفرّق بين الإنسان الناجح والفاشل.
 
 
أضاف أن التحدي هو أهم ما يفرق بين الإنسان الناجح والفاشل في هذه الحياة، والتحدي هنا يكون أمام العقبات التي تعترض طريقنا في الوصول إلى الهدف، فالإنسان الناجح هو الذي يتحدى نفسه وينتصر على مخاوفه ويصر على بلوغ الهدف الذي يراه الجميع مستحيلاً، ولعل كل الذين نجحوا وكل الذين باتوا رموزاً في مجالاتهم أعلنوا التحدي حينما بدأوا طريقهم، وأول الأشياء التي تحدوها كانت أنفسهم. مؤكدا أن تحدي الذات هو الذي يجعل الإنسان قادراً على تحمل المسؤولية، قوي الشخصية، ناضجاً يستطيع أن يرسم خطوات نجاحه على طريق حياته، كما تجعله شخصية إيجابية لها دور مهم وفعال في مجتمعه.
 
 
وتحدثت نورا عارف أبوبكر، منسق وزارة التضامن الاجتماعي ومدير وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة جنوب الوادي عن ثلاث محاور شملت؛ الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، والأنشطة التوعوية وبناء الشخصية، وبناء المعارف وتعزيز الخبرات (التطوع والزيارات)، وثمنت بسمة محمد عثمان مسئول الأنشطة التوعوية فريق وحدة التضامن بجامعة جنوب الوادي، جهود الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة والدكتور محمد رشدى عميد كلية الحقوق بقنا و حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وفريق رعاية الشباب بالكلية وفريق التطوع بالوحدة في تنفيذ الندوات التوعية التي تساهم فى رفع الوعي لدى الشباب.
 
 
عقدت الندوة من خلال تنسيق وتنظيم وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بمشاركة نورا عارف أبوبكر منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وآلاء عادل محمود مسئول الحماية والتمكين الإقتصادي، وبسمة محمد عثمان مسئول الأنشطة التوعوية، وباشراف ادارة رعاية الشباب بالكلية ، احمد صلاح ، مدير رعاية الشباب بالكلية وأبو بكر عبد العزيز وولاء محمد الهادى وساره جمال برعاية الشباب بالكلية، ومشاركة متطوعى الوحدة الطلاب: أحمد شمروخ، يوسف محمود، بيشوى عطيتو، شرين رؤوف، تنسيم شريف، رحمه عبده، شيماء نمر، علاء حسن، سوزان رؤوف، أحمد حسن، شهد حسنى، مينا عجايبى، إكرام عصام، دعاء عصام، بيتر عازر، هادى عاطف، عبد الرحمن عارف ومحمد أحمد عبد الله.
"التحدى والنجاح".. في ندوة بحقوق جنوب الوادي
"التحدى والنجاح".. في ندوة بحقوق جنوب الوادي
google-playkhamsatmostaqltradent