recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وكيل تعليم أسوان يتفقد لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

الصفحة الرئيسية

وكيل تعليم أسوان يتفقد لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣
 
 
كتب - محمد عبدالغنى
 
 
تفقد محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم باسوان، صباح اليوم، لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنات بحضور ا/فيصل نعيم مدير عام التعليم العام، حيث تابع سير الأعمال داخل اللجان للمواد المختلفة.
 
 
واطمأن وكيل الوزارة على انضباط سير لجان التصحيح والتزام الجميع بالقواعد المنظمة لأعمال تصحيح الشهادة الإعدادية، وتوافر الأجواء المناسبة لقيام السادة المصححين والمراجعين بعملهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
 
 
وشدد الرشيدى على ضرورة التأني وتحرى الدقة عند التصحيح ومراجعة كل جزئيات كراسة الإجابة وتقدير الدرجات لإعطاء كل طالب حقه، مُشيدًا بالجهد المبذول من قبل السادة المصححين والمراجعين تحت إشراف موجهي العموم "رؤساء لجان التصحيح"، كما تابع السيد وكيل الوزارة الرصد الإلكتروني للدرجات، وأشاد بالانضباط والنظام في العمل والتأكيد على التأني والتركيز وتحرى الدقة عند رصد الدرجات يومياً أولاً بأول؛ لإعلان النتائج بأقرب وقت وطمأنة الطلاب وأولياء الأمور.
 
 
وطالب الرشيدى مسؤولي الأمن بالتحقق من شخصية السادة المقدرين عند دخول مقر لجنة التقدير، وعدم انصراف رؤساء الحجرات ومشرف عام التقدير يوميًا إلا بعد الانتهاء من جميع مراحل العمل المطلوبة منهم وتسليم كافة أوراق الإجابة إلى لجنة النظام والمراقبة، وغلق البوابة عقب دخول كافة العاملين بلجنة التقدير، وعدم السماح لأي فرد بالخروج إلا بعد تسجيل اسمه ووقت خروجه في دفتر الأمن، وعدم السماح بدخول أى مركبات إلى مقر اللجنة، لتحقيق أعلى درجات الانضباط.
 
 
وأشاد وكيل الوزارة بجهد السيد رئيس لجنة النظام والمراقبة  في إعداد اللافتات الخاصة بتوجيه السادة المقدرين إلى الأماكن المخصصة لتقدير كل مادة، مع التأكيد على عدم التدخين أو تناول مأكولات أو مشروبات داخل حجرات التقدير وأثناء قيامهم بعمليات التقدير حفاظًا على أوراق الإجابة الخاصة بأبنائنا الطلاب، على أن يكون ذلك أثناء أوقات الراحة المخصصة لهم وخارج مكان التصحيح. وكذلك عدم اصطحاب التليفون المحمول، مقدمًا الشكر والتقدير للجميع.
 
 
وطالب وكيل الوزارة أبناءه الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانصياع وراء الشائعات التي تتعلق بإعلان النتيجة والروابط الوهمية التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن أعمال التصحيح بدأت أول امس، وفور انتهاء الكنترول من أعماله سيتم اعتماد النتيجة من السيد المحافظ ونشرها على الصفحات الرسمية للمحافظة والمديرية، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع أبنائه الطلبة والطالبات.
 
 
يذكر أنه بدأت أعمال لجان تقدير الدرجات السبت ٢٦ مايو بعد انتهاء امتحان الشهادة الإعدادية الخميس الماضي، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان على مستوى المحافظة ٢٧,١٢٠ طالباً وطالبة بعدد لجان ٣٠٢ لجنة.
google-playkhamsatmostaqltradent