recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جهود استثنائية لفرع تعليم الكبار بالدقهلية: امتحانات دورة أبريل وندوات توعوية وتفاعل مستمر على جميع الأصعدة

الصفحة الرئيسية

 



جهود استثنائية لفرع تعليم الكبار بالدقهلية: امتحانات دورة أبريل وندوات توعوية وتفاعل مستمر على جميع الأصعدة



بقلم: حسن سليم

يواصل فرع تعليم الكبار بمحافظة الدقهلية، بقيادة الأستاذ محمد السيد سالم، مدير عام الفرع، مسيرته الحافلة بالإنجازات والتميز، من خلال بذل جهود استثنائية في مختلف المجالات. وتشمل هذه الجهود تنظيم امتحانات دورة أبريل 2024، وإقامة ندوات توعوية في نفس التوقيت، ومتابعة ميدانية من مدير عام الفرع، ولقاءات مستمرة مع الجهات الشريكة، وتكريم الدارسين، ومتابعة إعلامية مكثفة، وتفاعل مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتشجيع وإشادة بالإدارات الخارجية التابعة للفرع.


امتحانات دورة أبريل 2024


حرص فرع تعليم الكبار بالدقهلية على تنظيم امتحانات دورة أبريل 2024 بشكل مُنظّم ودقيق، مع توفير كافة التسهيلات اللازمة للطلاب. وشهدت مراكز الامتحان إقبالًا كبيرًا من المواطنين الأميين، الذين عبروا عن رضاهم عن سير الامتحانات ونظامها. وقد أثنت إدارة المتابعة بالديوان العام للهيئة على الجهود المبذولة من قبل جميع العاملين في فرع تعليم الكبار بالدقهلية لضمان سير الامتحانات بسلاسة ونجاح.


ندوات توعوية للمعينين الجدد


إلى جانب تنظيم امتحانات دورة أبريل، نظّم فرع تعليم الكبار بالدقهلية سلسلة من الندوات التوعوية للمعينين الجدد في نفس التوقيت من خلال إداراته الخارجية بغرب المنصورة والمنزلة وميت غمر ودكرنس وبني عبيد. هدفت هذه الندوات إلى تعريف المعينين الجدد بدورهم ومهامهم ومسؤولياتهم، وتعريفهم بأنظمة وقوانين التعليم للكبار، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل بكفاءة وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد وتحسين الصورة الذهنية للهيئة والالتزام وحسن استقبال الزائرين والوصول إلى المواطنين الأميين لتوعيتهم وإقناعهم بأهمية التعليم. وقد حظيت هذه الندوات بمشاركة واسعة من جميع المعينين الجدد، الذين عبروا عن استفادتهم من المعلومات التي تم تقديمها لهم.



متابعة ميدانية لمدير عام الفرع


حرص الأستاذ محمد السيد سالم، مدير عام فرع تعليم الكبار بالدقهلية، على القيام بمتابعة ميدانية لجميع أعمال الفرع، وذلك للتأكد من سير العمل بسلاسة وكفاءة. وشملت المتابعة الميدانية زيارة مراكز الامتحانات والندوات التوعوية، والاطلاع على سير العمل في الإدارات الخارجية التابعة للفرع. وقد أثنى المدير العام على جهود جميع العاملين في الفرع، وأكّد على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتحسين جودة التعليم للكبار.


لقاءات مستمرة مع الجهات الشريكة


يعمل فرع تعليم الكبار بالدقهلية على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الشريكة، بهدف الارتقاء بمستوى التعليم للكبار. وقد عقد مدير عام الفرع لقاءات مستمرة مع قيادات هذه الجهات، تم خلالها بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الأفكار والخبرات.


متابعة إعلامية


يحرص فرع تعليم الكبار بالدقهلية على متابعة جميع الأحداث والفعاليات التي يتم تنظيمها، وذلك من خلال وسائل الإعلام. ويتم نشر الأخبار والصور والفيديوهات على الصفحة الرسمية للفرع ومجموعات التواصل الاجتماعي. وقد ساهمت هذه المتابعة الإعلامية في تعزيز التواصل بين الفرع والمجتمع، ونشر الوعي بأهمية التعليم للكبار.


تفاعل مستمر من مدير عام الفرع على مواقع التواصل


يتفاعل الأستاذ محمد السيد سالم، مدير عام فرع تعليم الكبار بالدقهلية، بشكل مستمر مع الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي. ويقوم بالرد وتحفيز جميع الإدارات الخارجية، ومشاركة أخبار وأحداث الفرع، وتقديم التوجيهات والمشورات. وقد حظي تفاعل رئيس الفرع على مواقع التواصل بالإعجاب والتقدير من قبل المتابعين، الذين عبّروا عن استفادتهم من المعلومات التي تتم مشاركتها.


إنّ الجهود الاستثنائية التي يبذلها فرع تعليم الكبار بالدقهلية، بقيادة الأستاذ محمد السيد سالم، تُعدّ دليلًا واضحًا على التزام الفرع بتقديم تعليم عالي الجودة للكبار، وتعزيز دورهم في المجتمع. وتُثبت هذه الجهود أيضًا أنّ فرع تعليم الكبار بالدقهلية يسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق أهدافه، والتي تتمثل في نشر الوعي بأهمية التعليم للكبار، وتوفير فرص تعليمية متميزة للكبار، ودمجهم في المجتمع بفاعلية.


ولاشك أنّ هذه الجهود تُساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة مصر على المستوى الدولي. ونأمل من فرع تعليم الكبار بالدقهلية الاستمرار في بذل المزيد من الجهود المتميزة، وأن يكون نموذجًا يحتذى به لجميع فروع تعليم الكبار في مصر.


google-playkhamsatmostaqltradent