إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مبادرة مشتركة بين كلية التربية النوعية وفرع تعليم الكبار لمكافحة الأمية في أســـيوط

الصفحة الرئيسية

 

مبادرة مشتركة بين كلية التربية النوعية وفرع تعليم الكبار لمكافحة الأمية في أســـيوط

مبادرة مشتركة بين كلية التربية النوعية وفرع تعليم الكبار لمكافحة الأمية في أســـيوط



كتب - حسن سليم

في إطار مبادرة هادفة للقضاء على الأمية، عقدت كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط الأربعاء، اجتماعًا مهمًا مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بأسيوط لبحث سبل التعاون المشترك لتفعيل قرار الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط بمحو أمية عدد (2) دارس لكل طالب بكلية التربية النوعية خلال الأربع سنوات القادمة.



وأكد الأستاذ نادى إبراهيم عبدالعال، مدير عام فرع أسيوط، على حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط في مبادرة محو الأمية، مُشيرًا إلى أن الجامعة تلعب دورًا رياديًا في نشر الوعي والمعرفة، ونثق في قدرة طلاب كلية التربية النوعية على إحداث فرق حقيقي في هذا المجال.


ومن جانبه، شدد الأستاذ الدكتور وجدى نخلة، عميد كلية التربية النوعية جامعة أسيوط، على أهمية هذه المبادرة، مُؤكدًا على أن محو الأمية هو مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق الجميع، ونحن ملتزمون في كلية التربية النوعية بتأهيل طلابنا للمشاركة بفعالية في هذا المشروع الوطني.



وتم الاتفاق خلال الاجتماع على خطوات ملموسة لتفعيل المشروع، تشمل مخاطبة طلاب كلية التربية النوعية بالتوجه إلى إدارات تعليم الكبار المنتشرة بجميع مراكز محافظة أسيوط للمساعدة في محو أمية 2 دارس لكل طالب خلال فترة دراسته، وتنظيم قافلة إعلامية توعوية لطلاب وطالبات كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط لشرح أهمية المبادرة وآليات المشاركة فيها.


وأكد الحضور أن نجاح هذه المبادرة يتطلب تكاتف الجهود من جميع الجهات المعنية، بما في ذلك جامعة أسيوط والهيئة العامة لتعليم الكبار والمجتمع المدني.


جدير بالذكر أن  هذه المبادرة بين كلية التربية النوعية والهيئة العامة لتعليم الكبار بأســـيوط خطوة مهمة في مسيرة القضاء على الأمية في مصر، ونأمل أن تلهم هذه المبادرة مبادرات أخرى مماثلة في جميع أنحاء البلاد، حتى نتمكن من تحقيق حلم مجتمع خالٍ من الأمية.

google-playkhamsatmostaqltradent