وزير الصحة يتابع حالة طبيبة الأسنان المعتدى عليها ويوجه بتقديم الدعم الكامل لها
كتب حسين الحانوتي
في استجابة سريعة لواقعة الاعتداء التي تعرضت لها إحدى طبيبات الأسنان داخل أحد المراكز الطبية، وجّه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان بمتابعة حالتها الصحية بشكل مباشر، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لها، مؤكدًا رفض الوزارة الكامل لأي تجاوزات أو اعتداءات تستهدف العاملين بالقطاع الصحي أثناء أداء رسالتهم الإنسانية.
وفي هذا الإطار، قام الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان بزيارة الطبيبة المصابة بمستشفى ناصر التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، للاطمئنان على حالتها الصحية ومتابعة الإجراءات العلاجية المقررة، تمهيدًا لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة وفقًا لتقييم الفريق الطبي المعالج.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزير شدد على تقديم الرعاية الصحية للطبيبة وفق أعلى معايير الجودة، مع توفير الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها، بما يعكس التزام الوزارة بحماية العاملين بالقطاع الصحي وتوفير بيئة عمل آمنة تحفظ كرامتهم وسلامتهم.
وأضاف أن الدكتور خالد عبدالغفار أجرى اتصالًا بالمستشار محمد شوقي النائب العام لمتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بالواقعة، والتأكيد على سرعة اتخاذ التدابير القانونية اللازمة بحق المتورطين، مشيرًا إلى أنه تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية التي شهدت الواقعة، بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الأمنية المختصة.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الإجراءات القانونية تتم وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، والذي يتضمن عقوبات رادعة بحق كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض حياتهم وسلامتهم للخطر أثناء تأدية عملهم.
وأكد أن الجهات المعنية تحفظت بالفعل على أربعة من المتهمين في الواقعة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
كما أوضح أن وزير الصحة تواصل هاتفيًا مع والد الطبيبة للاطمئنان على حالتها الصحية، مؤكدًا حرص الوزارة على استرداد الحقوق القانونية للمجني عليها ومتابعة تقديم الرعاية الصحية اللازمة حتى اكتمال شفائها وعودتها لممارسة عملها بصورة طبيعية.
وجددت وزارة الصحة والسكان تقديرها للدور الوطني والإنساني الذي تقوم به الفرق الطبية في مختلف المنشآت الصحية، مؤكدة استمرارها في اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن حمايتهم وتمكينهم من أداء واجبهم المهني في بيئة آمنة ومستقرة، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وشددت الوزارة على أن سلامة العاملين بالقطاع الصحي تمثل أولوية قصوى، وأنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أي اعتداءات أو ممارسات من شأنها تهديد أمن وسلامة مقدمي الرعاية الصحية أثناء أداء مهامهم.


