رئيس جامعة دمياط يشارك في عرس علمي بجامعة المنصورة لمناقشة أطروحة جديدة في علم الآثار والمصريات
كتب حسن سليم
شهد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي – رئيس جامعة دمياط، اليوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2026، جانبًا من مناقشة رسالة الدكتوراه في الآثار المصرية القديمة بكلية الآداب بجامعة المنصورة، والمقدمة من الباحثة مريم ماهر محمود العشري، المدرس المساعد بقسم الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة دمياط، بعنوان: «التقديم والتأخير في اللغة القبطية: دراسة لغوية في اللهجة الصعيدية»، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب جامعة المنصورة.
جاء ذلك بحضور الأستاذة الدكتورة يسر عز الرجال، عميد كلية الآثار بجامعة دمياط، والأستاذ الدكتور محمود الجعيدي، عميد كلية الآداب بجامعة المنصورة، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية الآثار.
وتشكلت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة برئاسة الأستاذة الدكتورة راندا عمر كاظم أستاذ الآثار المصرية القديمة المتفرغ بكلية الآداب جامعة المنصورة، رئيسًا ومناقشًا، وعضوية كل من الأستاذة الدكتورة سهير وحيد الدين أستاذ اللغة المصرية القديمة بكلية الآداب جامعة المنصورة، مشرفًا وعضوًا، والدكتور محمد جمال راشد أستاذ الآثار المصرية والدراسات المتحفية المساعد بكلية الآثار جامعة دمياط، مناقشًا وعضوًا، والدكتور محمد فتحي عبد النبي أستاذ اللغة القبطية المساعد بكلية الآثار جامعة القاهرة، مناقشًا وعضوًا.
وفي ختام المناقشة، قدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي التهنئة للباحثة مريم العشري بمناسبة حصولها على درجة الدكتوراه، متمنيًا لها دوام التوفيق والنجاح في مسيرتها العلمية والبحثية، ومواصلة العطاء العلمي بما يسهم في دعم البحث العلمي وخدمة تخصص الآثار المصرية.




