لرفع كفاءة المنظومة الصحية.. جولة تفقدية مفاجئة لمحافظ أسيوط داخل وحدة طب الأسرة بقرية ريفا
أسيوط/ محمد فؤاد الطللي
أجرى اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، زيارة تفقدية مفاجئة لوحدة طب الأسرة بقرية "ريفا" التابعة لمركز أسيوط، للوقوف على انتظام سير العمل ومستوى الرعاية الصحية بالقرية، وذلك بحضور محمد سيد محمد، رئيس قرية ريفا.
شملت جولة المحافظ تفقد عدد من الأقسام الحيوية بالوحدة الصحية للاطلاع على معدلات تردد المواطنين وحجم الخدمات المقدمة لهم، حيث تفقد عيادة طب الأسرة وكذلك عيادة الباطنة، وغرفة الإسعافات الأولية والتطعيمات،
إلى جانب غرفة التعقيم، وقسم التسجيل والملفات. جاء ذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة القطاع الصحي والارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين،
وتابع اللواء محمد علوان سير العمل داخل معمل الطوارئ، والصيدلية، ومخزن الأدوية؛ حيث اطمأن على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بشكل كافٍ. ووّجه المحافظ بضرورة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي للوحدة وضمان توفير كافة الاحتياجات الطبية الأساسية للمرضى بصفة مستمرة ودون انقطاع.
وخلال الزيارة، حرص المحافظ على الاستماع المباشر لآراء ومطالب المواطنين المترددين على الوحدة والأطقم الطبية العاملة بها. كما قام بمراجعة سجلات الحضور والانصراف للتأكد من التزام الكوادر الطبية والإدارية بمواعيد العمل الرسمية، مشدداً على "ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة العامة داخل الوحدة وفي محيطها، وصيانة منظومة الإنارة الداخلية، لتوفير بيئة صحية وملائمة للمرضى والعاملين على حد سواء".
واختتم محافظ أسيوط تصريحاته مؤكداً أن هذه الجولات المفاجئة تأتي كأداة رقابية لمتابعة المنشآت الصحية على أرض الواقع، ورصد أي معوقات أو تقصير والعمل على تذليله فوراً، بما يضمن تحسين جودة الخدمات الطبية والارتقاء بالمنظومة الصحية الشاملة لخدمة أهالي المحافظة.







