recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

التعليم تكشف عن حقيقة إلغاء القصه بمناهج اللغه العربيه بجميع المراحل

 

التعليم تكشف عن حقيقة إلغاء القصه بمناهج اللغه العربيه بجميع المراحل




كتبت-ندا علي

نفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” عن إلغاء القصة المقررة في منهج اللغة العربية إلي كل المراحل التعليمية، منوها إلى أن كل ما يتردد عن ذلك، عار علي الإطلاق من الصحة، مشيرا إلي أن كافة المناهج الدراسية كما هي.

وأوضح الدكتور”طارق شوقي” من خلال تصريحاته، إن الوزارة ليس لديها أى تفكير في إلغاء القصة العربية من مناهج اللغة العربية في كافة مراحل التعليم المختلفة،مشيرا إلى أن الوزارة تسعى من أجل إنجاح العام الدراسي الجديد، والمنتظر أن يبدأ في 17 من أكتوبر.

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة أنهت كافة استعداداتها النهائية من أجل استقبال العام الدراسي الجديد، عن طريق تجهيز المدارس وفرش المقاعد داخل الفصول، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة إلي الوقاية من إنتشار فيروس كورونا، وذلك حفاظا على سلامة و أرواح التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس.

وأشارت أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام الوزارة، و ستكون متصلة بكافة المديريات التعليمية من أجل متابعة سير اليوم الدراسي لحظة بلحظة، والوضع الصحى في المدارس من أجل اتخاذ القرارات المناسبة حين حدوث أى معوقات تؤثر على العملية التعليمية.

نجاح امتحانات الثانوية العامة:

وأضاف الدكتور”طارق شوقي” إلى أن وزارة التعليم نجحت في خروج بنظام امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية إلى بر الأمان في إطار انتشار جائحة كورونا، وليس لدينا أي من التخوفات، وسنواصل العمل على تقديم محتوى تعليمى يكون عالي الجودة إلي كافة التلاميذ في مختلف المراحل التعليمية، مشيرا إلي أن هناك تسجيل حضور وغياب إلي التلاميذ، كما أن هناك حملات تعقيم في المدارس أثناء اليوم الدراسي، من أجل توفير وسائل الأمن و الحماية والسلامة إلي التلاميذ والقائمين على العملية التعليمية.

تطوير منظومة التعليم بمصر:

وأشار وزير التعليم، إلى أنه يسعى من أجل تطوير منظومة التعليم داخل مصر،منوها أن كافة المدارس على مستوى الجمهورية تكون جاهزة تماما من أجل استقبال التلاميذ، مؤكدا على ألتزام كافة أعضاء هيئة التدريس وذلك بارتداء الكمامات الطبية داخل الفصول وفي فناء المدرسةا إلي الأمن، وكذلك ارتداء التلاميذ في الصفوف الأولى إلي قناع الوجه، من أجل الوقاية من كورونا.





google-playkhamsatmostaqltradent