recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

" الهجان " يدفع بضرورة الإنتهاء من مشروع تطوير كورنيش النيل ببنها

" الهجان " يدفع بضرورة الإنتهاء من مشروع تطوير كورنيش النيل ببنها
كتب- محمد صلاح درويش

في إطار جهود المحافظة للإرتقاء بالمظهر الحضاري للعاصمة بنها قام عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بتفقد أعمال مشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها يرافقه اللواء هشام خشبة السكرتير العام والدكتورة نهي عبد العزيز ممثل عن جهاز التنسيق الحضري والمهندس أسامة خليل وكيل وزارة الري والمهندس/علي عبد الستار رئيس مدينة بنها والمهندس طلعت سلطان المستشار الهندسي والأستاذ محمد فوزى مدير المكتب الفنى والأستاذ إسلام رجب مدير تطوير العشوائيات والتطوير الحضري بالمحافظة .

حيث قام مدير التطوير الحضري بعرض عناصر التطوير على المحافظ والتي شملت أعمال تطوير الممشى المواجه للمحافظة  وتجديد كافة عناصره مع الإهتمام بالتشجير و زيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات و البرجولات مع الإهتمام بالعنصر الجمالي مع المحافظة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه.

وقد وجه المحافظ بضرورة العمل بشكل لا يعيق الحركة مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسا لأبناء المدينة مع ضرورة قيام الشركة بتنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل وفي خلال المدة الزمنية المقررة والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء، وأن يتم دهان واجهات المباني المطلة على الشارع لإحداث نقلة حضارية للمدينة. 

كما تفقد عينات المقاعد المصنوعة من الرخام وأشكال الأعمده  الديكورية وقد وجه المحافظ بعمل رامبات لذوي الإحتياجات الخاصه  بإمتداد الكورنيش وأيضاً أمام مداخل مسجد ناصر كما وجه بتوزيع الوان الإنترلوك علي إمتداد الكونيش وذلك لإختيار المناسب منها لتعميمه بكورنيش النيل مشدداً على ضرورة عدم تأثير الأعمال الجارية على راحة المواطنين.

يذكر أنه تم عقد إجتماع تنسيقي لعرض الرسومات التصميمية و التخطيطية الخاصة بالمشروع و مراجعة كافة أعمال التشجير بما يتناسب مع حجم هذا المشروع وقد وجه الهجان بضرورة الإنتهاء من المشروع في الموعد المحدد وان يتم زيادة المسطحات الخضراء وزراعة اشجار كبيرة لاستكمال المظهر الجمالي للمشروع.
ويذكر أن المشروع يبدأ من كوبري كفر الجزار حتى محطة مياه الفيلات كمرحلة أولى، ويتضمن أعمال تطوير شارع مسجد ناصر و شارع ٨ كمداخل للكورنيش وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ٣٨ مليون جنيه، كما أن كافة الأعمال الاستشارية الخاصة بالمشروع تتم تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومديرية الطرق و التطوير الحضري بالمحافظة. 

يأتي هذا ضمن مخطط تطوير مدينة بنها والذي تم إعداده بتوجيهات من  المحافظ وسيعمل على إبراز الوجه الحضاري اللائق للعاصمة.

google-playkhamsatmostaqltradent