recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جيرالدو يضع الأهلي في خانة أليك ويتسلح بالمادة ١٤.

 جيرالدو يضع الأهلي في خانة أليك ويتسلح بالمادة ١٤.




كتب - عمر مغيب 


وضع الانجولي جيرالدو دا كوستا مسئولي التعاقدات بالنادي الأهلي في موقف صعب بعد أن تم رفع اسم اللاعب من قائمة الفريق. وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر وضع بند يتيح للأندية وضع ثلاثة لاعبين في قائمة الانتظار.

وكان مسئولي التعاقدات قد اتخذت قرأر برفع اسم جيرالدو ليتم قيد والتر بواليا الذي تعاقد معه النادي قادما من الجونة.

علي أن يتم وضع جيرالدو في قائمة الانتظار ولكن بعد موافقة اللاعب وهو ما رفضه اللاعب وبالتالي أصبح غير متعاقد مع الاهلي والاعتماد على المادة ١٤ من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) المنظمة للعلاقة بين اللاعب والنادي والخاصة بانتقالات اللاعبين وفسخ عقودهم على أنه يجوز لأي طرف إنهاء العفَقد دون عواقب من أي نوع سواءا دفع تعويض أو فرض عقوبات رياضية إذا توفر سبب عادل يدعو لإنهاء التعاقد ( سلوك سيئ) أو تغيير في شروط التعاقد يحق للطرف المقابل سواءا النادي أو اللاعب إنهاء التعاقد لسبب وجيه.

وهنا في موقف جيرالدو هو قدوم النادي الأهلي لإنهاء التعاقد برفع اسمه من القائمة دون سبب وجيه بل وحرمانه من المشاركة في المبارايات. 

بل والأسوأ من ذلك هو إصرار اللاعب بالحصول على قيمة عقده كاملا والتي تبلغ مليون ونصف دولار قيمة السنوات الثلاث المتبقية من التعاقد.

وكان الأهلي قد تعاقد مع لاعب اول أغسطس الانجولي خلال فترة الانتقالات الشتوية موسم ٢٠١٩/٢٠١٨ بعقد يمتد إلى أربعة سنوات ونصف مقابل ٦٠٠ الف دولار لنادي اول أغسطس فيما يتقاضى اللاعب مبلغ ٢ مليون و٢٠٠ الف دولار مقسمة إلى ٢٠٠ الف دولار قيمة نصف موسم و٥٠٠ الف دولار لكل موسم من المواسم الأربعة.




google-playkhamsatmostaqltradent