recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أطعمه تساعد في الرجيم

الصفحة الرئيسية




سوزان سعد 


يريد العديد السيدات في الظهور بشكل لائق، فإذا كانت تتبع نظام غذائي جديد أو خطة غذائية صحية، يجب أن تحتوى على بعض الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى وجباتك التي تعزز جمالك وتساعدك على إنقاص الوزن مع الحفاظ على محيط الخصر وتظهر بجسم وشيق ومظهر أصغر سنا.


 إن هذه الأطعمة يمكن إدخالها بسهولة في نظامك الغذائي، التي يمكنها في الحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة بالإضافة إلى مساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول وفق ما نشرته «روسيا اليوم».


ونستعرض في السطور التالية الأطعمة التي تنقص الوزن وتظهر أصغر سنا وهي،


التوابل

الكركم هو نوع من التوابل الرائعة، ومضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ومعزز للكولاجين، ويمكن أن يساعد في مقاومة الشيخوخة المبكرة، ويدعم التئام الجلد وتجديد الخلايا ويعزز الدورة الدموية الجيدة في الجلد، ما يسمح بتوصيل العناصر الغذائية إلى خلايا الجلد.


هناك العديد من الطرق التي تساعدك في نظامك الغذائي اليومي ومنها شاي الكركم، وأضفه إلى  البيض المخفوق، ورشه على الخضار.


وتبين من خلال الدراسات أن الكركم له دوره عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، كما أن تناول مكمل الكركم مرتين يوميا أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم (BMI)، ومحيط الخصر والورك.


الخضار

هناك نوعا واحدا من الخضروات على وجه الخصوص، يمكن أن يساعد في الحفاظ على نظامك الغذائي بالإضافة إلى إعطائك بشرة متوهجة ومشرقة، ومن ضمن هذه الخضروات البروكلي فهو مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد، بما في ذلك الفيتامينات A وC والزنك إلى جانب luetin، مثل البيتا كاروتين، الذي يساعد على حماية بشرتك من الأكسدة التي يمكن أن تسبب جفاف بشرتك وتجعدها.


وأيضا يعد طعاما رائعا تضيفه إلى وجباتك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، لأنه غني بالكربوهيدرات وغني بالألياف، ويساعد على منع الإمساك ويحافظ على انخفاض مستويات السكر في الدم.


الدهون الصحية

هناك طريقة رائعة لإضافة الدهون الصحية إلى وجباتك هي استخدام الأفوكادو، وسواء قمت بإضافته إلى وجبة الإفطار الخاصة بك أو هرسه، فهذا مكون واحد يمكن أن يكون متعدد الاستخدامات للغاية.


ويعتبر الأفوكادو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الشيخوخة، لكن هل تعلم أنها مفيدة أيضا للحفاظ على صحة الدماغ وزيادة التركيز العقلي؟. كما أنها مصدر رائع لفيتامين E، ويمكنها توفير الحماية من الجذور الحرة، ولها فوائد عظيمة مضادة للالتهابات وتساعد على منع فقدان ترطيب الجلد"، ويحتوي الأفوكادو أيضا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على التمثيل الغذائي - والتي بدورها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.


التوت

يعتبر مصدرا رائعا لفيتامين C  ويمكن إضافته بسهولة إلى الصلصات، ويعتبر التوت من الفاكهة اللاذعة ذات اللون الداكن مثل الكرز والتوت، مليء بمضادات الأكسدة التي لها خصائص تجديد خاصة، فهو يحارب الجذور الحرة التي تهاجم بشرتك وتساعد في الشيخوخة المبكرة ومنخفض في السعرات الحرارية، ووجدت الدراسات الحديثة أنه يمكن أن يساعد أيضا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويمكن أن يساعد أيضا في خفض مستويات الالتهاب وضغط الدم - وهو أمر مفيد للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.


السمك

يمكن الأسماك الزيتية تساعد في مكافحة الالتهاب، السلمون المرقط والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الرائعة، لمساعدة البشرة كي تبدو شابة ولشعر مليء باللمعان، وإنها تلعب دورا حيويا في بنية البشرة ومظهرها وتساعد في الحفاظ على وظيفة حاجز الجلد الصحي وتمنع فقدان الرطوبة. وثبت أيضا أنها تساعد في تقليل الالتهاب وتلف الكولاجين من الأشعة فوق البنفسجية".


وأظهرت دراسة حديثة أجرتها مجلة التغذية والتمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية، أنه إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن تناول الأسماك أفضل من تناول اللحوم الأخرى مثل لحم البقر




google-playkhamsatmostaqltradent