recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الفراغ العاطفي

 الفراغ العاطفي



بقلم : شيرين راشد
لابد لنا قبل أن نتعمق في وصف الفراغ العاطفى والكتابة عنه أن نوضح ماهى العاطفة نفسها....!
فالعاطفه هى كل ما يخص المشاعر والأحاسيس المتجسدة بدقات القلب التى تعطينا التوجه .
أما الفراغ لم يقصد به الإنعدام فإنعدام العاطفه يعنى الموت وإنما يعنى فراغ مؤقت سيزول بزوال المؤثر .
فالفراغ العاطفى يبدأ بشعور الإنسان الشديد بالهجران وإحساسة المتكرر بالفراغ ولومه الدائم لذاته وتقلب مزاجة بشكل مستمر ويزيد علي ذلك عدم الشعور بالرضا والراحه والتأقلم مع من حوله ولذلك تجد علاقاته متناقضة ومتأرجح مابين الإعجاب الشديد و عدم التقبل التام تخيلات ظنونه مبالغ فيها وقصيرة الأمد .
فهو دائم الشكوى وآسير شعوره بالغربه وعدم التكيف والإنسجام والعصبيه المفرطه وهو أشد الناس ميولا للوحده والإنطواء إيمانا منه بأنه لا يوجد من يفهمه أو يشبه حتى فى طريقة التفكير فيفضل الصمت والإبتعاد ويراقب من بعيد .
فالفراغ العاطفى يحطم صاحبه ويجعله مشتت الأفكار وفاقد لكل سبل الراحة بالحياة ويحاول مرارا أن يدخل فى علاقات عاطفيه ليهرب من ذاك الشعور بالوحدة والفقد وليشبع رغبته العاطفه ولكن دون جدوى .
وهذا يرجع لعدة أسباب أهمها ماتعرض له من ضغوط نفسيه وعصبيه وشعوره بالوحدة والفقد والفشل .
ولكى يخرج نفسة من هذه الحاله النفسيه السيئة لابد له من أن يقف مع نفسه ويصارحها بما يريد وماهى دوافعه للحياة و أولوياتة ويوجه كل تفكيره وإنتباهه وتركيزة للوصول للشئ الأساسي الذى يحيا من أجله ويحاول أن يتأقلم مع واقعه وأن ينظر للحياة نظرة تفاؤل وثقه بأن القادم أجمل ولا ينتظر أن يهتم به أحد فينتظر طويلا فالكل مشغول بنفسه .



google-playkhamsatmostaqltradent