recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ الفيوم يُجري حوار مجتمعي الثانى مع أهالي قرى ومركز اطسا

 محافظ الفيوم يُجري  حوار مجتمعي الثانى  مع أهالي قرى ومركز اطسا 




على شحاته

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الحوار المجتمعي الثاني مع أهالي قرى مركز اطسا ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية ـ للوقوف على المطالب والاحتياجات الفعلية لأهالي المركز والقرى لوضعها فى خطط التطوير المزمع تنفيذها.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمركز شباب دفنو  مركز اطسا ، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم،  ووكلاء الوزرات المعنية بوضع خطط التطوير، وعدد من أهالي المركز والقرى.


وأكد المحافظ على أن القرى المستهدفة بمركز  اطسا للتطوير من خلال المرحلة الثانية لحياة كريمة، وضمن المبادرة الرئاسيىة لتطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية، يشعر المواطن بجودة الخدمات المقدمة، ودخول خدمات جديدة لم تكن موجودة بالقرى المزمع تطويرها، لافتاً إلى أن الحوار المجتمعي عبارة عن منهج عمل للاستماع للمواطن ووضعه شريك أساسي في عرض رؤيته لوضع الخطط الخدمية وتوفيقها مع الخطط الاستثمارية تبعاً للمطالب والاحتياجات الفعلية.


واستعرض مواطني القرى عدداً من مطالبهم واحتياجاتهم بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق، والصحة، والتعليم، والشباب والرياضة، والطب البيطري، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، واستكمال قرى الظهير الصحراوي، وغيرها من القطاعات الخدمية التى تتصل بمطالب المواطنين بمختلف قرى المركز.


وأضاف محافظ الفيوم، أن خطط التطوير تهتم بالمشروعات التى لها تأثير إيجابي على المواطنين ويستفيد منها شريحة كبيرة،  وبشأن قرى الظهير الصحراوي، لفت المحافظ إلى أنها تأخذ أهمية قصوى لدى الدولة لتطويرها ومدها بالخدمات، مشيراً الى عقد عدد من الاجتماعات بالتعاون مع مختلف الجهات لتطوير واقامة عدد من المشروعات لأهالي تلك القرى.


ولفت المحافظ الى العمل على تبطين مختلف المجاري المائية بالمحافظة لمنع تسرب مياه الري وترشيد استهلاكها ـ من خلال المشروع القومي لتبطين الترع على مستوى الجمهورية ـ مؤكداً على ضرورة سرعة التحول إلى الري الحديث


أعربت د علا جوهر أن يجب الاهتمام بتنمية الفرد وتأهيل الكوادر البشرية المتميزين والاهتمام بالمراه والعمل على حل مشكلاته ومحو الأمية وتعليم الكبار.


 وقال عمران الحجر أحد شباب اطسا يجب النظر لبعد المسافة بين القرى والنجوع والعزب عند اختيار المركز الخدمية الثالثة التى ستقام لخدمه المواطنين


وأكد المحافظ، على مراجعة كافة طلبات واحتاجات المواطنين ومطابقتها مع المشروعات المقترحة ـ المزمع تنفيذها بالخطة الاستثمارية ـ لافتاً إلى عقد لقاء آخر مع المواطنين لمناقشة تلك المشاريع المقترحة وخطط تنفيذها وجداولها الزمنية، لافتاً إلى التركيز على المشروعات القائمة على استغلال الميزات النسبية والمقومات البيئية والطبيعية، والاهتمام بالمشروعات كثيفة العمالة وخاصة مشروعات الصناعات القائمة على القطاع الزراعي.


محافظ الفيوم يُجري  حوار مجتمعي الثانى  مع أهالي قرى ومركز اطسا


google-playkhamsatmostaqltradent