recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بالصور .. نجاح باهر لافتتاحية مؤتمر تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء بصعيد مصر " اسوان 2022 "


 

بالصور .. نجاح باهر لافتتاحية مؤتمر تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء  بصعيد مصر " اسوان 2022 "

كتب - محمود الهندي 

افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم، فعاليات مؤتمر "تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء"، في الفترة من 16 وحتى 19 فبراير الجاري، بمشاركة واسعة من وزارة الزراعة وعمداء الكليات والباحثين والمتخصصين والنقابين والتنفيذيين .


جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة ورئيس المؤتمر، والدكتور حسين الرفاعي أمين المؤتمر، ومدير الادارة العامة للرعاية والعلاج بالهيئة العامه للرعاية والعلاج والدكتور محمد توفيق منسق عام المؤتمر و نائب مجلس ادارة الجمعية الخيرية لرعاية الدواب في مصر، والدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطري بأسوان والدكتور جمعة مكى امين نقابة الاطباء البيطريين الفرعية باسوان .


وبدأ المؤتمر بترحيب وشكر الدكتور محمد توفيق منظم عام المؤتمر بمعالي الوزير محافظ اسوان وكل السادة الحضور وتقديم اجندة المؤتمر على مدى الثلاث ايام .


وأكد معالي اللواء اشرف عطيه في كلمته على حرص المحافظة بجميع أجهزتها على دعم كافة الجهود المبذولة؛ من أجل وضع رؤية مستقبلية تساهم في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بأسوان، من خلال استثمار كافة الموارد والمقومات والإمكانيات المتاحة واستغلالها؛ للتوسع في إنشاء المزارع الحيوانية والداجنة والسمكية وغيرها من مشروعات التنمية الزراعية والحيوانية .


وأشار إلى محورية دور البحث العلمي في المرحلة الحالية من أجل مواجهة العديد من التحديات والمشاكل التي تؤرق المواطنين، ومنها انتشار ظاهرة الكلاب الضالة وغيرها من الظواهر السلبية التي تحتاج إلى آليات وأساليب علمية؛ لمواجهتها وإيجاد الحلول الجذرية لها .


وأشاد بجهود وزارة الزراعة بقيادة الوزير السيد القصير ودورها الفعال بالتنسيق مع كلية الطب البيطرى بأسوان لتنظيم سلسلة من القوافل البيطرية التي تهدف إلى توفير كافة أوجه الرعاية للثروة الحيوانية والحفاظ عليها من الأمراض والأوبئة، بجانب توفير برامج التوعية للمزارعين للعمل على تنمية الثروة الحيوانية والداجنة لديهم .


ومن جانبه، أكد  رئيس المؤتمر الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، أن المؤتمر يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية وتحسين الأداء التناسلي والإنتاجي، وخاصة لدى صغار المزارعين في جميع قرى الصعيد.و اشار الدكتور حسين الرفاعي امين المؤتمر ومدير الادارة العامة للرعاية والعلاج بالهيئة العامه للرعاية والعلاج، والدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطري بأسوان  الى الدور الهام لوزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطري باسوان فى تنمية الثروة الحيوانية من خلال القوافل البيطرية المجانية و لجان التحصينات والندوات الارشادية وجميع الادارات الحيوية المساعدة فى تطوير وتنمية الثروة الحيوانية.


كما نسق الدكتور توفيق العديد من المحاضرات الهامة واهمها :

¤ التحسين الوراثى ورفع الكفاءة التناسلية فى حيوانات المزرعة أ.د. مصطفى فاضل

مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية .

¤ دور معهد بحوث الانتاج الحيوانى فى تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء

أ.د. علاء الطحان

مدير معهد بحوث الانتاج الحيوانى

مركز البحوث الزراعية .


¤ أهمية الذبح بالمجازر وسلامة الغذاء أ.د. محمد المسلمي


استاذ صحة اللحوم ووكيل كليه الطب البيطري الاسبق جامعة القاهرة .


¤ ومحاضرة صحة وسلامة الالبان ومنتجاتها ا.د. حمدي عيد السميع أستاذ الالبان بكلية الطب البيطري بجامعة بنها .


 واختتم المؤتمر بتكريم السيد المحافظ للسادة الأطباء البيطريين الحضور  والمنظمين للمؤتمر .. كلية الطب


بالصور .. نجاح باهر لافتتاحية مؤتمر تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء  بصعيد مصر " اسوان 2022 "


google-playkhamsatmostaqltradent