مهندسة سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية
recent
عاجـــــــــــــل

مهندسة سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية





مهندسة سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية 

تطير المهندسة سارة صبري إلى الفضاء ضمن رحلة New Shepard رقم 22 التابعة، حيث أعلنت شركة Blue Origin عن الطاقم الذي سيسافر في مهمتها NS-22 والذى يضم المهندسة سارة صبري.

سيحمل كل رائد فضاء بطاقة بريدية إلى الفضاء نيابة عن مؤسسة Blue Origin، نادي المستقبل، الذي يتيح برنامج Postcards to Space للطلاب الوصول إلى الفضاء على صواريخ Blue Origin، وتتمثل مهمة النادي في إلهام الأجيال المقبلة لمتابعة وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لصالح الأرض.

وقد أسست سارة صبرى مبادرة الفضاء العميق (DSI)، وهى منظمة غير ربحية تهدف إلى زيادة إمكانية الوصول لأبحاث الفضاء، وأصبحت أول رائدة فضاء تناظرية في مصر عام 2021 بعد إكمال مهمة قمرية استغرقت أسبوعين لمحاكاة الظروف القاسية التي يواجهها رواد الفضاء في الفضاء المداري.

سارة حائزة علي درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ودرجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتكنيكو دى ميلانو وتسعى حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الفضاء مع التركيز على تصميم بدلة الفضاء.

وكالة الفضاء المصرية هنأتها كأول رائدة فضاء مصرية تطير إلى الفضاء، وأعربت عن فخرها ودعمها للمهندسة سارة صبري كأول رائدة فضاء مصرية ستسافر ولأول مرة إلى الفضاء ..

يرافق المهندسة سارة 5 أشخاص من الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال والمملكة المتحدة.

مهندسة سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية
سلوي عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent