recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الغردقة تستضيف تصفيات بطولة العالم لكرة الماء الشاطئية بمشاركة 11 دولة

 


 الغردقة تستضيف تصفيات بطولة العالم لكرة الماء الشاطئية بمشاركة 11 دولة


كتب-صالح العواد




انطلقت فعاليات وتصفيات بطولة العالم لكرة الماء الشاطئية بمدينة الغردقة، التي ينظمها الاتحاد المصري للسباحة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بمشاركة بمشاركة 105 لاعبين، من ممثلي 11 دولة حول العالم.



وذكر تقرير تم عرضه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على الفضائية الأولى، أن البطولة شهدت مشاركة عدد من ممثلي 11 دولة حول العالم، هي مصر والتشيك واليونان والمجر وزيمبابوي وكازاخستان والكويت والسعودية وتونس وأوكرانيا ومونتينجرو.


واضاف التقرير أن مدينة الغردقة تستضيف 3 بطولات عالمية في الرياضة المائية، خلال الفترة من الثامن حتى الخامس عشر من مايو الجاري، منها بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة وتصفيات كرة الماء الشاطئية وبطولة كأس العالم للسباحة التوقيعية.



وذكر التقرير، أن اختيار مدينة الغردقة جاء باعتبار أنها تعد من أفضل الوجهات السياحية لإقامة البطولات العالمية بها، بهدف تنشيط السياحة المصرية حول العالم.




وأشار التقرير إلى أن تحديد مصر كوجهة لتنظيم مهرجان الألعاب الرياضية المائية، يأتي تأكيدًا على العلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد الدولي بنظيره المصري، مع حرصه على التعاون وإسناد تنظيم فعالياته الدولية لمصر ثقة في الإمكانيات والمقومات الكبيرة التي تتمتع بها.
 
google-playkhamsatmostaqltradent