recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إقبال كبير على معرض وتركس وجلسات متخصصة للمشاركين في القطاعات المختلفة

الصفحة الرئيسية
إقبال كبير على معرض وتركس وجلسات متخصصة للمشاركين في القطاعات المختلفة
 
 
 كتبت - هدي العيسوي

 
مدير معرض وتركس : توقيع شركات مصرية أجنبية لتعميق التصنيع المحلي بمصر على هامش المعرض.
 
 
شهد معرض وتركس لمعالجة وتنقية المياه إقبالا كبيرا من الخبراء والمتخصصين والمهندسين الاستشاريين والوكلاء التجاريين للتعرف عن قرب على أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة في مجال معالجة وتنقية المياه، وأقام معرض وتركس جلسة على هامش المعرض للاعلان عن عقد شركات مصرية أجنبية لتوطين الصناعة في مصر وتقليل الفاتورة الاستيرادية، ويشارك في المعرض هذا العام العديد من الجهات الحكومية مثل وزارة الانتاج الحربية وشركة مياه الشرب بالقاهرة والشركة القابضة.
 
 
وقالت الدكتورة دعاء عبد الهادي المدير التنفيذي لمعرض وتركس waterx expo لمعالجة وتنقية المياه أن هذا المعرض هو الوحيد المعني بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي والصناعي بالمنطقة ويشارك به 200 شركة عالمية تضم اكثر من 400 علامة تجارية بجانب الجهات الحكومية والرسمية.
 
 
وأضافت أن هذه الدورة جاءت تحت شعار توطين الصناعة والتكنولوجيا في مجال المياه والصرف، وهو ما يجسده المؤتمر هذا العام وهناك شركات هذا العام للتصنيع المحلي وتوطين الصناعة بين شركات أجنبية ومصرية مثل زايلم ،الامريكية والفهيم وسيمبا بهدف توطين هذه الصناعة و تقليل فاتورة الاستيراد في ظل ارتفاع الدولار ، وسد العجز فى المنتج من السوق المحلى بجانب التصدير للاسواق المجاورة وهو ما يساعد في توطين الصناعة في ظل توجه الدولة نحو تشجيع الاستثمار.
 
 
وأكدت د. دعاء عبد الهادي على وجود شركات أجنبية بشكل مكثف هذا العام بمعرض وتركس فهناك 5 شركات مجرية 20 شركة صينية و 13 شركة من تركيا والعديد من الشركات الأخرى لان، العالم ينظر لمصر على انها اكبر سوق في الشرق الاوسط، وتستقبل وتطور الحلول التكنولوجية الجديدة لمحطات المياه في مصر، وقام معرض وتركس هذا العام بتوفير جناح خاص بالابتكارات في مجال تكنولوجيا المياه وتم تكريم المتميزين من خلال مسابقة في المؤتمر.
 
 
ويقول المهندس محمد شتا المدير الإقليمي لإحدى الشركات الأمريكية التي وقعت عقد شراكة مع مجموعة استثمارية مصرية كبرى بهدف توطين الصناعة وتعميقها في مصر أن مصر بلد الفرص الواعدة وهناك مميزات كبيرة في الاستثمار في مصر فهي سوق كبير وبوابة للمنتجات الامريكية للاسواق الافريقية ومنطقة الشرق الأوسط.
 
 
ومن جانبه قال المهندس شادي المنزلاوي أحد المشاركين بالمعرض والذي عقد اتفاق تصنيع مشترك في مصر مع إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة في صناعة الطلمبات إن مجموعته الاستثمارية رائدة في مجال صناعة التكييف المركزي وحلول تطوير تكنولجيا المياه وهذا بالتعاون مع الشريك الأجنبي وبالفعل تم انتاج منتج المصري يضاهي المنتجات الاجنبية، وأكد المنزلاوي أنه يعمل في إطار توجه استراتيجية الحكومة في تعميق التصنيع المحلي وزيادة القدرة التنافسى للمنتج المصري.
 
 
و من جانبه قال المهندس عاصم الفهيم المدير التنفيذي لإحدي الشركات الكبرى وأحد المشاركين بالمعرض أن المعرض هذا العام يهدف لفتح أسواق جديدة وكشف عن قيام شركته بأنشاء كيان صناعي مشترك مع شركة تركية للوفاء بمتطلبات السوق المحلي والعربي والأفريقي، وبدأنا في زيادة خطوط الانتاج من اجل التصدير مؤكدا أنه يوجد في مصر مقومات الصناعة التى تستطيع خدمة الاسواق العالمية.
google-playkhamsatmostaqltradent