recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

روشتة دكتور قلبت السوشيال ميديا: "جمد قلبك وشجع الأهلي"..تشجيع الزمالك ضار بالصحة






 

 




 

  روشتة دكتور قلبت السوشيال ميديا: "جمد قلبك وشجع الأهلي"..تشجيع الزمالك ضار بالصحة










أظهرت الدراسات العلمية، أن التعصب المفرط في تشجيع كرة القدم يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الصحة العقلية والجسدية، ويمكن أن يؤدي التعصب المفرط في التشجيع إلى الإجهاد النفسي والقلق والتوتر، والإصابة بالإصابات الجسدية، مثل الإصابات الرياضية والإصابات الناتجة عن الشغب الرياضي والتعرض للعنف، سواء كان ذلك بسبب الشغب الرياضي أو الاحتكاك مع الجماهير الأخرى المتنافسة، والإدمان على تشجيع كرة القدم، مما يؤثر على الصحة النفسية والاجتماعية.



ماذا كتب دكتور في الروشتة؟

وكتب طبيب في روشتة: «ممنوع تشجيع الزمالك حفاظًا على صحتك وأعصابك، صحتك بالدنيا.. عزيزي الزملكاوي جمد قلبك وشجع النادي الأهلي».


من جانبه قال الدكتور يحيى النجار طبيب جراحة المخ والأعصاب، إن الروشتة حقيقية لكنها تهدف لنبذ الفرقة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك

 








وأكد، أن الروشتة كتبت في وقت كان هناك حالة فرح بصعود الأهلي للمباراة النهائية بعد فوزه على الترجي التونسي، وهزيمة الزمالك من الإسماعيلي في الدوري الممتاز.










وأضاف قائلا: «أنا أهلاوي محب للنادي الزمالك، ووجدت أن بعض المشجعين يصابون بجلطات وأمراض مزمنة، وعدم استقرار الضغط والسكر، بعض الحالات دخلت العناية المركزية بذبحات صدرية وسكتاتك دماغية نتيجة التعصب الزائد وارتفاع غيبوبة السكر، لذا قدمت نصيحة بأن هناك مصدر آخر للفرح، مصدر سعادة للمصريين، فرصة ثانية للسعادة خلينا نلتف حول النجاح، وهذه نصيحة مؤقتة حتى ينصلح حال الزمالك».

ما الذي يجب علي المشجعين فعله؟






ويجب على الأشخاص الذين يشجعون فريقاً ما أن يتحلى بالروح الرياضية والاعتدال، وتجنب التعصب المفرط والأفعال العدوانية التي قد تؤثر سلباً على صحتهم وصحة الآخرين، وعليهم الالتزام بالقواعد والأنظمة المنظمة للمباريات الرياضية والتعاون مع الجهات الأمنية للحد من أي أعمال عنف أو شغب.


روشتة دكتور  قلبت السوشيال ميديا: "جمد قلبك وشجع الأهلي"..تشجيع الزمالك ضار بالصحة



google-playkhamsatmostaqltradent