recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

استمرار فرز الأصوات بالانتخابات التركية


 

استمرار فرز الأصوات بالانتخابات التركية

 

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التركية التى جرت أمس الأحد- حتى وقت صدور هذه النشرة- تقدم الرئيس رجب طيب أردوغان على حساب منافسه الأبرز، كمال كيليجدار أوغلو.


وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، بعد فرز 99.80 في المئة من الأصوات، حصل الرئيس أردوغان على نسبة 49.27 في المئة، بينما كانت نسبة كيليجدار أوغلو هي 45.02 في المئة.


وقال أحمد ينار رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا إن أردوغان يتقدم في انتخابات الرئاسة بحصوله على 49.49 في المئة بعد فرز 91.93 في المئة من الأصوات، وأضاف أن كيليجدار أوغلو مرشح المعارضة حصل على 44.49 في المئة من الأصوات.

 

فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة أمام مناصريه بمقر حزب العدالة والتنمية بأنقرة إن النتائج الأولية للانتخابات "تظهر تقدمنا بفارق كبير- 2.6 مليون صوت على أقرب منافسينا-، وأنه ينتظر النتائج النهائية، ويتوقع زيادة الأرقام مع إعلان النتائج الرسمية، مبديًا اعتقاده أنه سيفوز في الجولة الأولى بعد استكمال فرز أصوات الخارج، مشيرًا إلى أن نتائج الانتخابات البرلمانية تظهر أن تحالفه يحقق الأغلبية". 

 

أما كيليجدار أوغلو فقال إنه سيقبل قرار الشعب بإجراء جولة إعادة، مضيفًا أن الرئيس أردوغان لم يحقق النتائج التي كان يرغبها في الانتخابات، وذكر في تصريحات جنبًا إلى جنب مع زعماء أحزاب أخرى في تحالفه أنه سيفوز على أردوغان إذا أجريت جولة إعادة، مضيفًا أن "البيانات تتوالى وسنقبل بجولة إعادة".

 


استمرار فرز الأصوات بالانتخابات التركية


المصدر: سكاى نيوز


google-playkhamsatmostaqltradent