recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ جنوب سيناء ورئيس جهاز التعمير يتفقدان مزرعة 30 يونيو ويشهدان موسم جمع الأسماك

محافظ جنوب سيناء ورئيس جهاز التعمير يتفقدان مزرعة 30 يونيو ويشهدان موسم جمع الأسماك

 

محافظ جنوب سيناء ورئيس جهاز التعمير يتفقدان مزرعة 30 يونيو ويشهدان موسم جمع الأسماك



تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، اليوم الأربعاء، المزرعة النموذجية (مركز 30- 6) في العاصمة طور سيناء، التي جرى إنشاؤها على ثلاث مراحل بمساحة إجمالية 120 فدان.


وتضم المزرعة أشجار نخيل بارحي (4000 نخلة) على مساحة 37 فدان، كما تضم أحواض تخزين مياه استراتيجية يتم الاستفادة منها في الاستزراع السمكي بعدد 16 حوض، وعدد 30 صوبة زراعية تبلغ مساحة الصوبة 1 فدان خضروات، وعدد 4 تكعيبة عنب على مساحة 20 فدان، بالإضافة إلى مشتل زراعي.


وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن القيادة السياسية تولى اهتماماً بالغاً بتنمية وتعمير سيناء من خلال التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، وان الجهاز يقوم بتنفيذ مزارع نموذجية من خلال مشروع التنمية المتكاملة لأهالي سيناء بتجمعات جنوب وشمال سيناء، تهدف إلى خلق مجتمعات زراعية وتنموية، باعتبارها بعد استراتيجي للدولة المصرية يمكن من خلاله الاستفادة من الطاقات البشرية في أغراض التنمية وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص عمل.


وأوضح أنه يتم استخدام أساليب الزراعة والري الحديثة لترشيد المياه وتعظيم العائد من الإنتاج.


وشهد محافظ جنوب سيناء ورئيس الجهاز المركزي للتعمير، موسم جمع الأسماك من المزرعة، وأشار المحافظ إلى أن إنتاج الأسماك من المزرعة يجرى توزيعه من خلال المنافذ المنتشرة على مستوى المدينة بسعر الكيلو 55 جنيهًا.


كما تفقد المحافظ ورئيس الجهاز المركزي للتعمير الإسكان البدوي بقرية الوادي التابعة للعاصمة طور سيناء، وتبلغ مساحة المنزل 120 متر مربعًا، ويضم غرفتين، وصالة، وحمام، وحوش لتربية الأغنام والماعز.


وأعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته لما يقوم به جهاز التعمير من مشروعات أسهمت فى إحداث طفرة تنموية كبيرة على أرض جنوب سيناء.


google-playkhamsatmostaqltradent