إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

صدور الطبعة الصينية من كتاب «الشيخ محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» لجمال السويدي


صدور الطبعة الصينية من كتاب «الشيخ محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» لجمال السويدي
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
صدرت النسخة الصينية من كتاب "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية"، لمؤلفه الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وتأتي هذه النسخة الجديدة، بعد صدور الكتاب بثلاث لغات أخرى هي: الإنجليزية والإسبانية الفرنسية.
 
 
ويلقي الكتاب الضوء على أبرز المحطات في سيرة ومسيرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ويوضح أن رئيس الدولة شخصية عسكرية قضى جُلَّ حياته في المؤسسة العسكرية، ويُعد من القيادات المعاصرة الفذّة والمتواضعة التي تخط صفحات التاريخ بماء من ذهب.
 
 
ويتناول الكتاب مسيرة رئيس الدولة، لاسيما محطات النشأة والتعليم والالتحاق بالقوات المسلحة والعمل فيها، ودوره في تطويرها، وأيضاً دوره السياسيّ والاقتصاديّ والعسكريّ، عندما كان ولياً لعهد إمارة أبوظبي، وكذلك المحطة الأهمّ، وهي رئاسته للدولة بإجماع شعبي منقطع النظير، بالإضافة إلى إنجازاته ومبادراته الكثيرة للنهوض بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
ويتيح صدور الكتاب باللغة الصينية إطلاع جمهور أوسع من القراء في آسيا إلى جانب القراء في أوروبا وأفريقيا وغيرها، على أهم محطات المسيرة الميمونة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والإنجازات العظيمة لصاحب السمو، رئيس الدولة، وكذلك يستعرض سياسات ومبادرات صاحب السمو لتكون نبراساً للأجيال الحالية والقادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
ومن المؤكد أن تُسهم الطبعة الصينية في تعريف العالم الناطق بتلك اللغة، بتفاصيل الدور الذي يقوم به صاحب السمو، رئيس الدولة، من أجل تعزيز التسامح ونشر قيم الأخوة الإنسانية وصناعة السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى تحقيق الريادة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، بما في ذلك القطاعات الحيوية، كالتعليم والطاقة والتكنولوجيا، لاسيما تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي.
 
 
وتمثل النسخة الصينية من هذا الكتاب الاستراتيجي المهم، إضافة كبرى للمكتبات الأجنبية، نظراً لتناوله مسيرة قيادة حكيمة ورشيدة وملهمة، مليئة بالدروس المستفادة للأجيال الحالية والقادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم، خاصةً أنها حققت ومازالت تحقق بتفانٍ وحب وإخلاص لدولتها نقلات نوعية في المجالات كافة، يشهد لها العالم كله، وينظر إليها بالتقدير والاحترام.
 
 
وتشمل النسخة من كتاب "صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية"، ملاحق تضم ترجمة للقصائد الشعرية التي نظمها رئيس الدولة، بالإضافة إلى صور الشيخ محمد بن زايد خلال محطاته السياسية والعسكرية المختلفة.
google-playkhamsatmostaqltradent