إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

اختتام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس

الصفحة الرئيسية

اختتام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس
 
 
السويس - السيد أنور
 
 
حنيجل: احتفلنا بأعياد تحرير سيناء بطريقة غير نمطية، نظمت جامعة السويس بعد ظهر اليوم حفل اختتام مهرجان الأنشطة الطلابية الأول الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي بحضور أ.د. أشرف حنيجل رئيس الجامعة، أ.د. كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، اللواء أ.ح د. مهندس حافظ محمود الخبير الاستراتيجي الكبير والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء وفود الجامعات المشاركة في مهرجان الأنشطة.
 
 
وقد بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ثم عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز الإعلامي لجامعة السويس بعنوان "نحن جامعة السويس" استعرض إمكانات مختلف كليات الجامعة والبرامج الأكاديمية الحديثة بها، أعقب ذلك محاضرة للواء أ.د. حافظ محمود الخير الاستراتيجي الكبير التي كانت بعنوان "......" تناول فيها تاريخ وأنواع الحروب موضحا أن حروب الجلين الرابع والخامس التي يقوم على أفكار مغلوطة تدمر القيم والثواب، كما أشار إلى أن مصر مطمع الكتير من الأعداء اللذين يسعون إلى تنظيم هجمات ممنهجة على ارادة أبناء هذا الوطن.
 
 
ثم ألقى "أ.د. كريم همام" مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة بالوزارة كلمة أعرب فيها عن خالص تقديره للجامعة على جهدها في إخراج هذا الحدث، متمنيا أن يكرر خلال الأعوام القادمة. وعرض فيلما تسجيليا عن معهد إعداد القادة وتاريخه وخدماته، ثم ألقى "رئيس الجامعة" كلمة رحب فيها بالحضور معربًا عن سعادته الكبيرة لوصول مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس إلى هذه المرحلة، وبهذا القدر من النجاح وهذه الصورة المشرفة في المظهر والجوهر، الأمر الذي يعكس كم الجهد والوقت الذي بُذل لأجل الوصول لهذا النجاح.
 
 
وقد وضح "حنيجل" أن فكرة المهرجان جاءت بهدف التعبير عن احتفالانا بأعياد تحرير بشكل غير نمطي سواء في الشكل أوالمضمون غير تقليدي، يحقق توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يؤكد دائما على ضرورة الاهتمام بالشباب لاسيما طلاب الجامعة وتوفير كافة الفرص لهم، وأشار رئيس الجامعة أن الاهتمام بالشباب، ليس بتوفير القدر الكافي من العلم الأكاديمي فحسب، وإنما يتخطى لأبعد من ذلك بتوفير فرص جادة لاكتشاف القدرات وصقل المواهب، وكذلك بناء الشخصية، وتنوير العقول بصحيح الفكر والرأي والمعتقد، من خلال دمج الثقافات في الوطن الواحد والابتعاد عن المغلوط من الشائعات والأفكار الهدامة التي تحطم الهمة وتدمر الإرادة.
 
 
كما وجه "رئيس الجامعة" التحية لمعالي أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى الذي لا يتوانى لحظة عن تشجيع مختلف قطاعات الوزارة، لتحقيق رؤية قيادة مصر في هذاةالشأن، لاسيما الأنشطة الطلابية لما توفره من فرص كبيرة لتنمية إمكانات طلاب الجامعات المصرية، أعقب ذلك فقرة التكريمات حيث استخدثت إدارة المهرجان عدد من الجوائز الجديدة، مثل: جائزة أحسن طابور عرض فازت بها جامعة المنصورة، جائزة أحسن أخلاق فاز بها كل من أ. محمد هاني مشرف جامعة عين شمس، الطالب عمر سعد عبد اللطيف من جامعة السويس، أحمد جمال صبري جامعة مدينة السادات، جائزة التفوق العلمي فاز بها الطالب/ أحمد حسين عبدالله نصر جامعة الأقصر.
 
 
أعقب ذلك إعلان نتائج مسابقات أنشطة المهرجان وقد جاءت على النحو التالي: أولا مسابقة كرة القدم الخماسية: المركز الأول جامعة الزقازيق، المركز الثاني جامعة قناة السويس، المركز الثالث جامعة سوهاج/ الكرة الشاطئية بنين: المركز الأول جامعة عين شمس، المركز الثاني جامعة أسيوط، المركز الثالث جامعة المنصورة/ الكرة الشاطئية طالبات: المركز الأول جامعة حلوان، المركز الثاني جامعة الوادي الجديد، المركز الثالث جامعة المنيا.
 
 
مسابقة الشطرنج بنات: المركز الأول مارينا نبيل نجيب - جامعة اسيوط، المركز الثاني مارينا حربي خيري - جامعة حلوان، الثالث اية صديق عبدالوهاب – جامعة طنطا/ مسابقة الشطرنج بنين المركز الأول شريف عاطف محمد – جامعة دمنهور، المركز الثاني محمد احمد محمد ابوالنجا – جامعة المنصورة، المركز الثالث معاذ احمد منصور – جامعة حلوان.
 
 
مسابقة الفنون التشكيلية (التصوير الزيتي) المستوى الأول احمد حسين عبدالله – الأقصر، سلمي سعيد سيد – الفيوم، فاطمة إبراهيم احمد - المنوفية، المستوى الثاني عمر سيد عبداللطيف – السويس، ميرنا فريد عيسي – الأقصر، أستيفن طلعت وديع – سوهاج، المستوى الثالث كريم احمد عبدالرازق – المنصورة الجديدة، سميرة محمد حسين – حلوان، سلمي اشرف عبدالوهاب - الأزهر.
google-playkhamsatmostaqltradent