recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

طلاب جامعة المنصورة يتصدروا المركز الأول في مسابقة هواوي العالمية بالصين




 

 طلاب جامعة المنصورة يتصدروا المركز الأول في مسابقة هواوي العالمية بالصين


كتبت _مني الحديدي 


حصل فريقين من ممثلي أكاديمية هواوي بكلية الهندسة جامعة المنصورة اليوم  


ويمثلان مصر بمجالين  في المسابقة العالمية على المركز الأول  في مسابقة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات العالمية بمدينة شين زين بدولة الصين للعام 2023-2024  والتي شارك بها 164 فريقا من 34 دولة حول العالم.


وقد حصل فريق الطالب أمير محمد شتية  بقسم هندسة الميكاترونيكس بكلية الهندسة جامعة المنصورة على المركز الاول  في مجال الخدمات السحابية  كما فاز أيضا بالمركز الأول فريق  الطالب أحمد محمد الشرقاوي قسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم بكلية الهندسة جامعة المنصورة في مجال الحوسبة السحابية. 


وهنأ الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر طلاب كلية الهندسة بجامعة المنصورة  الفائزين بمسابقة مسابقة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات العالمية مؤكدا أن هذا الفوز يؤكد أن شباب مصر وجامعة المنصورة قادرون على تحقيق التميز واعلاء اسم مصر في المحافل الدولية 

 و أن هذا الفوز يمثل الارداة المصرية على تحقيق التميز، والإبداع في شتى المجالات، مشيرًا إلى أنهم يمثلون فخرًا  للجامعة وللوطن، وأن إنجازاتهم تؤكد أن مصر تمتلك ثروة بشرية من الكفاءات والمواهب الإبداعية.


وأكد أن الجامعة تُولي اهتمامًا كبيرًا برعاية المبتكرين والنوابغ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  بأهمية رعاية الموهوبين والنوابغ والمبتكرين وفي إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وفي اوتعمل الجامعة على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار، لبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة، بما يسهم في إعداد قاعدة علمية وتكنولوجية فاعلة  منتجة للمعرفة، وقادرة على الابتكار تدفع الاقتصاد الوطني للتقدم المستمر.

وأضاف أن المُبتكرين هم صناع التغيير في المستقبل وأنهم القادرون على تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030  ومواجهة التحديات التي تواجهها بلادنا.


وقال الأستاذ الدكتور محمد عطية البيومى  إن جامعة المنصورة تشجع المتميزين وتدعم المتفوقين منذ حصول الفريقين الممثلين لأكاديمية هواوي بكلية الهندسة على المراكز الأولى المؤهلة إلى المسابقة النهائية بمدينة شين زين بالصين مؤكدا دعم ولقاء الدكتور شريف يوسف خاطر  رئيس الجامعة، بمديرة الأكاديمية والطلاب من كليتي الهندسة والحاسبات، والجميع عقد العزم على الاستمرار في التميز ورفع شعار جامعة المنصورة في كل مكان.


وأكد أن جامعة المنصورة كيان من المتميزين مستمر في العطاء زين مستمر في من خلال طلاب مبدعين وأساتذة مخلصين وكيانات لا تقف عند حد معين من النجاح

وأشارت الدكتورة عبير توكل الأستاذ المساعد بكلية الهندسة ومدير أكاديمية هوواى ان فريقى أكاديمية كلية الهندسة جامعة المنصورة  حصل على المركز الأول على مستوى مصر والثاني على مستوى أفريقيا  ليكون الفريقين أحد ثلاثة فرق تمثل أفريقيا في دولة الصين في المسابقة النهائية.

وأضافت أن أكاديمية هواوي بكلية الهندسة هي أحدث كيان تدريبي بالكلية والتي خطت خطوات كبيرة، والتي تقدم الدعم الكبير للمتدربين لتحقيق رؤية الجامعة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم وتدعم الإبداع والابتكار كأحد المحاور الهامة بالاستراتيجية.



طلاب جامعة المنصورة يتصدروا المركز الأول في مسابقة هواوي العالمية بالصين

طلاب جامعة المنصورة يتصدروا المركز الأول في مسابقة هواوي العالمية بالصين

طلاب جامعة المنصورة يتصدروا المركز الأول في مسابقة هواوي العالمية بالصين


google-playkhamsatmostaqltradent