وفد مؤسسة رسالة السلام يصل النمسا لبدء أنشطة مكثفة في فيينا برئاسة مجدي طنطاوي
قنا - ممدوح السنبسي
وصل إلى العاصمة النمساوية فيينا وفد مؤسسة رسالة السلام العالمية، تمهيدًا لانطلاق سلسلة من الأنشطة واللقاءات والاجتماعات التي تبدأ صباح غد الأربعاء، وذلك في إطار خطة عمل تهدف إلى دعم الحراك الفكري والتنويري للمؤسسة على المستوى الدولي.
ويترأس الوفد الإعلامي الكاتب الصحفي مجدي طنطاوي، المدير العام للمؤسسة، ويعاونه الدكتور محمد غيدة مستشار المؤسسة، حيث كان في استقبال الوفد كل من بهجت العبيدي مدير مكتب المؤسسة بالنمسا، والمهندس حسام بازينة الأمين العام للمؤسسة بالنمسا، إلى جانب الدكتور محمد غيدة الذي كان قد سبق وصول الوفد إلى فيينا بساعات.
ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة مناقشة شاملة لخطة عمل مكتب المؤسسة في النمسا، وبحث آليات تطوير الأنشطة الفكرية والتنويرية خلال المرحلة القادمة، بما يعزز من حضور المؤسسة في الساحة الأوروبية ويدعم رسالتها القائمة على نشر ثقافة السلام والتسامح.
وتأتي هذه التحركات تنفيذًا لتوجيهات المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، بضرورة المتابعة الميدانية للمكاتب الخارجية للمؤسسة بشكل دوري، والاطلاع المستمر على برامجها ومبادراتها الهادفة إلى نشر الفكر المستنير وتعزيز الحوار الإنساني بين الشعوب.
وتكتسب الاجتماعات المرتقبة في فيينا أهمية خاصة، كونها تأتي في أعقاب إنجاز دولي بارز حققته المؤسسة مؤخرًا في فرنسا، تمثل في اعتماد مؤسسة رسالة السلام العالمية كإحدى المنظمات الشريكة لمنظمة اليونسكو، وهو ما يمثل دفعة قوية لجهودها الدولية.
ويشارك مجدي طنطاوي في أولى جلسات المؤسسة بعد هذا الاعتماد الدولي بصفة رسمية، في خطوة تعكس تعزيز حضور المؤسسة على الساحة العالمية، ودعم توجهاتها الرامية إلى ترسيخ قيم التسامح والسلام التي ينادي بها المفكر العربي علي الشرفاء الحمادي في مختلف دول العالم.
