recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

قرض تمويل الزواج من بنك ناصر بـ 200 ألف جنيه..الشروط من هنا

 

قرض تمويل الزواج من بنك ناصر بـ 200 ألف جنيه..الشروط من هنا




كتبت-هاجر عبدالسلام

يتيح بنك ناصر الاجتماعي لعملائه، مبادرة “تمويل تأثيث شقة زوجية” بقيمة 200 ألف جنيه مصري، كأحد الخدمات المصرفية التابعة للبنك، لتخفيف معاناة الشباب المقبلين على الزواج بمنحهم تمويل للمساعدة في تأثيث شقة الزواج.

ويستهدف تأثيث شقة زوجية من بنك ناصر ، الزوج، الزوجة، والد الزوجة، أو الولي الشرعي لها ويجوز للأم الحصول على التمويل بموافقة الأب أو حال وفاته، وفي حال الزواج الثاني يمنح التمويل للأرمل أو الأرملة فقط.

ويشترط ألا تزيد مدة وثيقة الزواج أو محضر الخطبة للمسيحيين عن 7 سنوات عند منح التمويل مع التأشير على وثيقة الزواج أو محضر الخطبة بما يفيد صرف التمويل.

أوضح البنك أنّ الأسعار المعلنة تتغير وفقا لآليات سوق العمل المصرفي، وفي حالة وجود ضامن نسبة عائد 10.5% سنوي ثابت مع تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهري أو المعاش.
وفي حالة عدم وجود ضامن نسبه عائد 11,2% مع تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهري أو حصة وريث المعاش.
المصاريف الإدارية لتمويل تأثيث شقة زوجية من بنك ناصر، ويتم حساب نسبة 1.5% مصاريف إدارية من قيمة التمويل وتسدد نقدا قبل المنح.
كما يشترط البنك ألا تزيد المدة عن مدة عقد الإيجار للوحدة السكنية، ونسبة عبء الدين لا تتجاوز 75% من صافي الدخل الشهري للعميل وقد تصل إلى 90% وفقا للشروط والأحكام، ويتم احتساب غرامات التأخير بنسبة 1,5% شهريا من قيمة القسط الشهري.
ويطلب بنك ناصر ضمانات من أصحاب المرتبات: تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهري مع تقديم ضامن من العاملين من جهة حكومية أو وثيقة مخاطر عدم السداد، التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.
أما بالنسبة لأصحاب المعاشات: تحويل المعاش على البنك، ووفقا للضمانات السابقة، ولورثة المعاشات: تحويل حصة وريث المعاش على البنك وتقديم وثيقة مخاطر عدم السداد والتأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية.
للعاملون بالقطاع الخاص المؤمن عليهم: تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي مع تقديم تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.
أما أصحاب الودائع الادخارية: تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي، تجميد وديعة بكامل قيمة المديونية طوال فترة السداد مع تقديم إقرار بالموافقة من العميل بالخصم من الوديعة وعائدها دون الرجوع إليه.
إجراءات الحصول على تمويل تأثيث شقة زوجية من بنك ناصر الاجتماعي
ـ طلب الحصول على التمويل.
ـ الرقم التأميني لطالب التمويل.
ـ صورة بطاقة الرقم القومي.
ـ إيصال مرفق حديث.
ـ بيان مفردات الدخل.

ـ صورة وثيقة زواج أو محضر الخطبة للمسيحيين.




google-playkhamsatmostaqltradent