recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فودة وكيلًا لكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث

فودة وكيلًا لكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث





كتبت- هاجر عبدالسلام 

    أصدر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، قرارًا بندب الدكتور عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن فودة، أستاذ ورئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة؛ وكيلًا للكلية للدراسات العليا والبحوث. 
    حصل الدكتور عبد الرحمن فودة على ليسانس اللغات والترجمة (قسم اللغة الفرنسية وآدابها) عام ١٩٩٨م، وعُيِّنَ معيدًا بالقسم، ثم حصل على درجة التخصص الماجستير عام ٢٠٠٤م، وعُينَ مدرسًا مساعدًا بالقسم، ثم سافر في بعثة إشراف مشترك بين جامعة الأزهر، وجامعة إكس أون بروفانس بمرسيليا (فرنسا) حصل إثرها على الدكتوراه في اللغة الفرنسية بتقدير مرتبة الشرف الأولى عام ٢٠٠٨م، وعُينَ مدرسًا بالقسم، وفي عام ٢٠١٤م تمت ترقيته لدرجة (أستاذ مساعد)، ثم (أستاذ) في عام ٢٠١٩م. 
    تقلد عديدًا من المناصب، منها: الإشراف على شعبة الدراسات الإسلامية باللغة الفرنسية بالكلية، والإشراف على وحدة اللغة الفرنسية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، كما تولى رئاسة قسم اللغة الفرنسية وآدابها بكلية اللغات والترجمة.
    شارك وكيل كلية اللغات والترجمة الجديد في عديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، وناقش وأشرف على عديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في جامعة الأزهر والجامعات المصرية.



google-playkhamsatmostaqltradent