recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الكردود ببلقاس تشهد حريق هائل بحظيرة ماشية بالدقهلية

 الكردود ببلقاس تشهد حريق هائل بحظيرة ماشية في الدقهلية




كتب - محمد رمزى مونس


شب حريق هائل في حظيرة ماشية وامتدت إلي تشَوينات قش الأرز بدائرة مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، ما تسبب في نفوق 3 رؤوس ماشية وإصابة اثنين بحروق خطيرة، علاوة علي احتراق كميات من القش والتي تسببت في سحب دخان بمنطقة الحريق بقرية «الكردود»، وعلل صاحب الحظيرة الحريق بإلقاء أحد المارة عقب سيجارة مشتعل .

تلقي اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغا لمأمور مركز شرطة بلقاس من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بحظيرة ماشية كائنة بقرية «الكردود» دائرة المركز.

انتقل إلي مكان الحادث ضباط مركز بلقاس، وقوات الحماية المدنية تم السيطرة على الحريق وإخماده وبالفحص تبين نشوب الحريق بحظيرة ماشية مكونة من طابق واحد معروشة بالسدة والعروق الخشبية مشيدة على مساحة 100 متر تقريبا، خارج الكتلة السكنية، ملك المدعو مصطفى محمد مصطفى، 45 سنة عامل، ومقيم بذات القرية.

نجم عن ذلك احتراق جزء من سقف الحظيرة، وكذا نفوق عدد 3 رؤوس ماشية «2 جاموس، وبقرة»، وإصابة عدد 2 رأس ماشية «بقرة » بحروق متفرقة بالجسم، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات بالأرواح البشرية.

وانتقل إلى مكان الحريق الدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس، واستدعي 2 لودر للمشاركة بأعمال الإطفاء، وكلف رئيس المركز نائب رئيس المركز المختص بالمنطقة ومدير الجمعية الزراعية بمراجعة جميع تراخيص التشوين الصادرة وعرض تقرير خلال 48 ساعة، وكلف مدير الشؤون الاجتماعية بحصر جميع الخسائر وتوفير المساعدات اللازمة

وبسؤال مالك الحظيرة، في محضر الشرطة، رجح سبب الحريق لقيام أحد المارة بإلقاء عقب سيجارة مشتعل بإهمال، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2671 لسنة 2021  إداري مركز بلقاس.





google-playkhamsatmostaqltradent