recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مباراة الأهلي والزمالك فى الجولة ٢١ من الدورى الممتاز

 


مباراة الأهلي والزمالك فى الجولة ٢١ من الدورى الممتاز
يتجدد الصدام بين الأهلي والزمالك مساء الإثنين في الجولة الـ 21 من الدوري الممتاز
وتقام مباراة الأهلي والزمالك في التاسعة والنصف من مساء الإثنين باستاد القاهرة، حيث يتطلع كل فريق لخطف النقاط الثلاث من أجل تعزيز موقفه في صراع الصدارة
يعاني النادي الأهلي من ظروف صعبة قبل المباراة، فهناك عدد من أعمدة الفريق غابت عن الفريق في الفترة الأخيرة.
حيث سيغيب عن مباراة القمة كريم نيدفيد ومحمد محمود، وذلك لعدم جاهزيتهما بعد الإصابة الطويلة التي لحقت بهما.
كما سيغيب ايضا حمدي فتحي لإصابته بكسر في الذراع، ويغيب جونيور أجايي لتعرضه لشد في العضلة الضامة، بالاضافة الى ورقة االظهير التونسي علي معلول، من اصابة طالت مدتها، منذ مبارة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية، لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية.
المباراة لا تحتمل المفاجآت بين موسيماني وكارتيرون
موسيماني يريد تحقيق فوز جديد على الزمالك، ليخفف من حدة الانتقادات التي وجهت له في مبارياته الاخيرة والاداء الباهت للاهلي امام المحلة والذي انتهي بهزيمة الاهلي.
وكارتيرون يريد ان يثبت اقدام الزمالك في اعتلاء قمة الدوري وبالاخص ان للاهلي مؤجلات، ولن يقبل الزملكاوية بهزيمة اخرى من الاهلي.
تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك
جمعت 240 مباراة بين الأهلي والزمالك في جميع المسابقات، حقق الأهلي الفوز في 104 وانتصر الزمالك في 58.
على صعيد الدوري المصري الممتاز، تواجه الفريقان في 121 مباراة سابقة، كانت آخرها في الدور الأول من الموسم الحالي وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف.
النادي الأهلي هو الأكثر فوزًا في مباريات القمة، حيث حقق 46 انتصار مقابل 27 فوز للفارس الأبيض، فيما تعادل الفريقان في 48 مناسبة.
سجل المارد الأحمر 145 هدفًا في ديربي القاهرة، أما أبناء ميت عقبة فقد سجلوا 104 هدفًا فقط في تاريخ المواجهات ضد الغريم التقليدي، وذلك على صعيد الدوري.
هداف ا لأهلي في مباريات القمة هو سيد عطية ومحمد أبوتريكة برصيد 7 أهدافٍ لكلٍ منهما، أما هداف الزمالك فهو علاء الحامولي وخليل قدري برصيد 5 أهدافٍ لكلٍ منهما.
التعادل السلبي هو النتيجة الأكثر التي انتهت بها مباراة الأهلي والزمالك عبر التاريخ، حيث تكرر 21 مرة.
أرقام تهمك عن قمة الدوري المصري بين الأهلي والزمالك 122
يستضيف ملعب ستاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء غدا الأثنين مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك في الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري المصري الممتاز.
ويذكر أن نادي الزمالك يحتل قمة ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، بينما جاء الأهلي وصيفا له برصيد 40 نقطة قبل خوض مؤجلاته.

خط هجوم الفريقين قبل القمة 122
أستطاع نادي الزمالك تحقيق أفضل خط هجومي في الدوري المصري الممتاز برصيد 35 هدفا في 20 مباراة، بينما جاء الأهلي برصيد 34 هدفا من 18 مباراة .
خط دفاع الفريقين قبل القمة 122
تناصف الاهلي والزمالك المركز الأول في افضل خط الدفاع بعد أن استقبلت شباك الزمالك 13 هدف في 20 مواجهة، بينما تلقت شباك الأهلي نفس عدد الأهداف في 18 مباراة .
هدافو الفريقين
يحتل المغربي اشرف بن شرقي نجم نادي الزمالك صدارة هدافي الدوري المصري برصيد 10 أهداف، ويليه يوسف اوباما ثاني هدافي الفاري الأبيض برصيد 8 أهداف .
بينما أحتل محمد شريف مهاجم الأهلي صاحب ثنائية مباراة القمة السابقة ثاني ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف، بينما جاء كهربا في المركز
الثاني للاعبي الاعلي برصيد 6 أهداف.

تاريخ القمة في شهر رمضان
وعلي جانب أخر تأتي مواجهات القمة المصرية بين الاهلي والزمالك في ليالي شهر رمضان الكريم دائما تبتسم للنادي الأهلي حيث خاض الفريقين 13 مواجهة في شهر رمضان أستطاع الأهلي الفوز في 7 مباريات، بينما حقق الزمالك الفوز في 3 مباريات، وجاءت نتيجة التعادل في ثلاثة مواجهات أيضا.

google-playkhamsatmostaqltradent