recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الجرائم الإلكترونية عبر المنصات الإلكترونية".. الخطر القدم علي البشرية




 الجرائم الإلكترونية عبر المنصات الإلكترونية".. الخطر القدم علي البشرية

حوار أجراه: حسن الشامي

في لقاء مع الدكتورة بسنت البربري الاستشاري الإجتماعي والتربوي حول "الجرائم الإلكترونية عبر المنصات الإلكترونية" قالت : رغم الحجم الكبير في الجوانب الإيجابية والمزايا والفوائد والمردودات التي وفرتها الإنترنت، من حيث الكم الهائل من المعلومات المفيدة في مختلف المجالات والأنشطة ، وإسهامها في ربط المجتمعات والهيئات والدول بعضها بعضاً، إلا أن الخطر يكمن في هذا التدفق المعلوماتي غير المسيطر عليه وعدم إمتلاك بعض المجتمعات المتلقية وخاصة العربية منها لخيار الإنتقاء، وهذا ما أدي إلي نتائج وإفرازات سلبية، وبروز ظاهرة سوء الإستخدام لها من قبل بعض المشتركين.








وأوضحت أن حياة الناس الشخصية ناهيك عن العامة، عرضة للإنتهاك والإقتحام، فيمكن بالإنترنت الكشف عن أسرار الناس علي نحو لم يسبق له مثيل، مثل حساباتهم في البنوك، وحالاتهم الصحية، وحياتهم الخاصة. 












واضافت ان حرية الإنسان في طرحت في إطار جديد، وإختلت العلاقة بين الأشياء الخاصة للإنسان والأمور العامة.

واضافت ان هناك مخاطر أخلاقية للإنترنت متعلقة بتجارة الاعضاء البشرية، من حيث وجود أخبار ومعلومات وأفلام خليعة أو إرهابية أو متصلة بالمخدرات أو البغاء..












وفي ختام الحوار قدمت أهم التوصيات ومنها ،تكاتف الجهود الوزارية للعمل بالتوازي لمنع جريمة الإتجار  بالبشر إليكترونيا والتصدي لها علي جميع الأصعدة.

الجرائم الإلكترونية عبر المنصات الإلكترونية".. الخطر القدم علي البشرية

google-playkhamsatmostaqltradent