recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

خبيرة سياحة تطلق هاشتاج "نحتفل معا" في يوم السياحة العالمي


خبيرة سياحة تطلق هاشتاج "نحتفل معا" في يوم السياحة العالمي

دعت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوى رئيس المكتب الإقليمي لإفريقيا والشرق الأوسط للاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة ، جموع السياحيين و المصريين إطلاقها لهاشتاج يحمل شعار #نحتفل_معا ، وذلك في إطار احتفالات يوم السياحة العالمي ، نروج فيه مقاصد مصر السياحية والدول الأشقاء كنمط جديد من الاحتفالات .


قالت الخبيرة السياحية ، أن احتفالية اليوم العالمي للسياحة هذا العام تحمل شعار السياحة لتحقيق النمو الشامل ، و التي جاءت لتلقي الضوء على قوة التأثير السياحي لإحداث طفرة تنموية .


أكدت راندا في تصريحات صحفية ، أن صناعة السياحة ارتبطت بصلة وثيقة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، والتي بلورت أبرز محاورها في القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين والعمل اللائق والنمو الاقتصادي والحد من أوجه التفاوت ، لتكون صناعة السياحة درة تاج تلك الأهداف .


ألقت رئيس المكتب الإقليمي لإفريقيا والشرق الأوسط للاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة ، الضوء على مجهودات الدولة المصرية ، و التي دعمت القطاع السياحي قائلة : قدمت الحكومة الدعم اللازم لصمود القطاع السياحي أمام أزمات كورونا و التي ضربت العالم ، بالإضافة إلى أفضل نموذج لوقاية وحماية السائحين والعاملين بالقطاع .


تابعت أن يوم السياحة العالمي فرصة حقيقية لنسرد قصة نجاح سياحة مصر في عبور تحدي فيروس كورونا ، بإجراءات حكيمة من توفير اللقاح للعاملين بمنتجعات وفنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء  ، توفير التدريب اللازم للمتعاملين مع السائحين ، تخفيض سعر وقود الطائرات ، حملات عبر السوشيال ميديا و استضافة الصحفيين المتخصصين في السياحة حول العالم .


أشارت الي تأجيل تحصيل المستحقات المالية من تأمينات وضرائب وكهرباء ومياه و كافة الخدمات ، لتؤكد حرص الدولة على مساندة القطاع السياحي ، بالإضافة الى الدعم العيني للعاملين بالشركات السياحية .

google-playkhamsatmostaqltradent