recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزارة النقل تعتزم طرح مناقصة عالمية لكهربة إشارات «طنطا-المنصورة-دمياط»





 وزارة النقل تعتزم طرح مناقصة عالمية لكهربة إشارات «طنطا-المنصورة-دمياط»




كتب-صالح العواد

















تعتزم وزارة النقل طرح مناقصة عالمية خلال الربع الأول من 2022، لتنفيذ مشروع كهربة إشارات على خطوط السكك الحديدية بين طنطا المنصورة دمياط بطول 120 كم بتكلفة مبدئية 300 مليون يورو.











وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ ” صدى الأمة " إن بنك الاستثمار الأوربي ووكالة التنمية الفرنسية وافقا على تمويل المشروع من خلال قرض مشترك يتم تدبيرة لتمويل المشروع.
وأضافت المصادر،أن المشروع يتضمن أيضاً تنفيذ إزدواج المسافة بين المنصورة ودمياط بطول 62 كم ، وكذلك تجديد خطوط السكك الحديدية بين طنطا المنصورة .
وذكرت المصادر، أن وزارة النقل حصلت على منحه بقيمة 1.5 مليون يورو من بنك الأستثمار الأوربى لتمويل دراسة تنفيذ المشروع، وتولت شركة سيسترا الفرنسية للاستشارات تجهيز الدراسة.











وأكدت المصادر، أنه سيتم تنفيذ المشروع في غضون عامين بعد الإستقرار على الشركة المنفذة للمشروع، ومن المقرر إنتهاء تنفيذ مشروع كهربة الاشارات بين بنها المنصورة دمياط خلال الربع الأول من العام الجاري.













وتعاقدت وزارة النقل مع شركة سيمنز الألمانية بشأن تنفيذ مشروع كهربة أشارات بنها المنصورة دمياط بقيمة 61 مليون يورو.













وتعتزم ” النقل ” الإنتهاء من 4 مشروعات لكهربة الإشارات خلال الربع الاول من العام الجاري وهم ” القاهرة الاسكندرية ” وبنى سويف أسيوط ” “وبنها المنصورة دمياط ” “وأسيوط وسوهاج”.













وتستهدف الوزارة من تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات زيادة معدلات الامان على خطوط السكك الحديدية من خلال تقليل الإعتماد على العنصر البشرى ، بجانب المساهمة في زيادة حركة القطارات على خطوط السكك الحديدية بهدف إستيعاب زيادة الأقبال على خطوط السكك الحديدية.





google-playkhamsatmostaqltradent