recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأورمان : كرتونة رمضان تضم 20 كيلو مواد غذائية تزيد قيمتها عن 265 جنيها





الأورمان : كرتونة رمضان تضم 20 كيلو مواد غذائية تزيد قيمتها عن 265 جنيها






كتب - محمود الهندي 










قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن كرتونة رمضان من الأورمان هذا العام تحتوى على " 5  كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام". تزن 20 كيلو جرام ، لافتا إلى أن محتويات الكرتونة تزيد قيمتها عن 265 جنيها.







وأكد شعبان أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 25 يوما خلال شهر رمضان المعظم.

واشار شعبان الى ان الجمعية فى خطتها التفصيلية لتوزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية حددت معايير اختيار الأسر التى يتم التوزيع عليها بحيث تكون الأولوية لحالات الأرامل والأيتام والأسر التى يعولها شخص مصاب بمرض خطير أو من الأشخاص ذوى الإعاقة ولا يستطيع كسب قوت يومه أو أصحاب الدخول الضعيفة .






وتابع شعبان،، أن التوزيع شمل محافظات (أسوان – الأقصر – قنا- سوهاج – أسيوط - المنيا – بني سويف – الفيوم – الجيزة – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية)، بالإضافة إلى المدن الساحلية (الوادي الجديد - البحر الأحمر – مرسى مطروح – شمال سيناء وجنوب سيناء) وبالتعاون مع أكثر من 5 آلاف جمعية خيرية تابعة لوزارة الشئون الاجتماعية . 

وأوضح أن الجمعية هذا العام تسعى إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية، والتي لا يمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء الجمهورية. 

والجدير بالذكر أن توزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية على غير القادرين نشاط موسمى خيرى بدأته الأورمان قبل سنوات من الآن وتحرص على تنفيذه سنويًا بهدف مد الأسر الأكثر احتياجًا باحتياجاتها الغذائية التى تكفى الأسرة خمسة عشر يومًا بحيث تستقبل الشهر الكريم بدون عوز أو حاجة .


google-playkhamsatmostaqltradent