recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصنع سيماف يسلم القطار الثانى “المصنع محلياً” للخط الثالث لمترو الأنفاق الشهر المقبل





مصنع سيماف يسلم القطار الثانى “المصنع محلياً” للخط الثالث لمترو الأنفاق الشهر المقبل

يستعد مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع لتسليم القطار الثانى من صناعته ضمن صفقة مع هيونداى روتم الكورية للخط الثالث لمترو الأنفاق الشهر المقبل.

وقال مصدر بالهيئة، إن القطار الأول تم تجميعه وتسليمه مايو الماضي ضمن صفقة تصنيع الـ 32 قطارًا المبرمة مع شركة هيونداى روتم الكورية بتكلفة 6.3 مليار جنيه، والتى تنص على تصنيع 10 قطارات محليًا.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر تسليم القطار الثالث نوفمبر المقبل على أن تتوالى عملية التوريد للمكونات والتجميع والتصنيع والتسليم وفقًا للجداول الزمنية المحددة مع الهيئة القومية للأنفاق احدى الهيئات التابعة لوزارة النقل.

وتعاقدت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق مع شركة «هيونداى روتم» الكورية لتصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا جديدًا للخط الثالث للمترو بمصر الجديدة بتكلفة إجمالية 317 مليون يورو و640 مليون جنيه من الخزانة العامة للدولة بما يعادل 6.361 مليار جنيه.

ولفت إلى أنه تم تجديد أنواع الماكينات في المصنع وتطوير المنشآت ورفع كفاءة العنصر البشري بتكلفة بلغت نحو 1.3 مليار جنيه وذلك بهدف التوسع في الإنتاج للتصدير خلال السنوات المقبلة

وأضاف أن عملية التطوير التي انتهت ساهمت في رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع لتكون ألف عربة سكك حديد من ركاب وبضائع مترو وترام وعربات قوى بدلاً من 300 عربة، فضلاً عن تطوير البنية التحتية له والربط الإلكترونى لكل قطاعات المصنع ورقمنة خطوط الإنتاج وتأهيل المصنع ليحصل على شهادات الاعتماد الدولى ليكون مصنعاً دولياً متميزاً قادراً على المنافسة فى السوق العالمى.
google-playkhamsatmostaqltradent