recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزارة الشباب: انطلاق معسكرات تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة ٢٨ أغسطس بالغردقة

وزارة الشباب: انطلاق معسكرات تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة ٢٨ أغسطس بالغردقة

محمد فؤاد الطللي 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق معسكرات تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة بدءً من الأحد ٢٨ أغسطس، والتي تنفذ من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب " الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة "، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مشروع الفرص المتكافئه والتنمية الاجتماعية EOSD .

وتتضمن تلك المعسكرات تنفيذ ٤ معسكرات تجريبية، حيث تشمل فترة التدريب أربعة أيام تدريب فعلى مع الشباب، ويستهدف المعسكران الأول والثاني  الشباب من سن (٢٠-٢٩) سنة، بينما يستهدف المعسكران الثالث والرابع الشباب من سن (١٥-١٩)سنة.

ويشمل المعسكر الواحد 60 متدرب مقسمين على 3 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 20 متدرب، وتضم كل مجموعة من 2 إلى 3 مدربين، و يتم تنفيذ المعسكرات التجريبية الأربعة للبرنامج التدريبي ( تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة ) بالمدينة الشبابية بالغردقة بدء من ٢٨ / ٨ حتي ٣٠ / ٩ / ٢٠٢٢، وذلك بمشاركة شباب محافظات" أسوان، قنا، سوهاج ،الفيوم، الدقهلية، الاسكندرية، البحر الأحمر، بورسعيد، أسيوط"، بجانب محافظات القاهرة الكبرى .

وسوف ينطلق المعسكر الاول خلال الفترة من ٢٨ / ٨ حتي ٢ / ٩ / ٢٠٢٢ بمشاركة شباب محافظتي بورسعيد والدقهلية باجمالي ٦٠ شاب في المرحلة العمرية من (٢٠ : ٢٩) عام.

تجدر الإشارة إلي أنه تم تنفيذ برنامج تدريب المدربين TOT على مفاهيم الرجولة الصحيحة خلال الفترة من (٦ :١٣) أغسطس 2022، حيث استهدف البرنامج  تدريب 35 مدرب، وتأهيلهم علي مواضيع النوع الاجتماعى والرجولة ومهارات التواصل اللاعنفى ومبادئ الدعم النفسى من خلال أنشطة متنوعة، وتم ذلك داخل معسكر بالمدينة الشبابية بالغردقة علي مدار 6 أيام تدريب فعلى.

وتم تصفيه المدربين المشاركين إلى ٢٤ مدرب، حيث يقوم المتأهلين من التصفية بتنفيذ تجريبى للبرنامج مع مجموعات مختلفة من الشباب من محافظات"أسوان، قنا، سوهاج ،الفيوم، الدقهلية، الاسكندرية، البحر الأحمر، بورسعيد، أسيوط"، بجانب محافظات القاهرة الكبرى.

وزارة الشباب: انطلاق معسكرات تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة ٢٨ أغسطس بالغردقة

google-playkhamsatmostaqltradent