بالصور د. صديق عفيفى يلتقى مع الطلاب الجدد بمعهد طيبة العالى للحاسب
recent
عاجـــــــــــــل

بالصور د. صديق عفيفى يلتقى مع الطلاب الجدد بمعهد طيبة العالى للحاسب

 


بالصور د. صديق عفيفى يلتقى مع الطلاب الجدد بمعهد طيبة العالى للحاسب 

















كتبت - ٱية معتز صلاح الدين 





















إلتقى الاستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات طيبة التعليمية مع الطلاب الجدد  في المعهد العالي للحاسب  والعلوم الإدارية  بأكاديمية طيبة وذلك في لقاء معتاد سنويا مع الطلاب والطالبات الجدد.























 حضر اللقاء الاستاذ الدكتور جمال يوسف عميد المعهد والأستاذ شريف حمدان أمين عام الأكاديمية والدكتورة سعاد عبدالخالق نائب رئيس مجلس الإدارة  والدكتورة هناء الخطيب وكيل المعهد.




























وخلال اللقاء تحدث الأستاذ الدكتور صديق عفيفي  إلى أبنائه وبناته الطلاب والطالبات... وأكد لهم فى كلمته   أنهم اختاروا المكان الصحيح فقد كان قديما الآباء يسعون إلى إدخال أبنائهم مايسمى كلية القمة مثل : الطب والصيدلة وغيرهم واضاف الاستاذ الدكتور صديق عفيفى قائلا : بالأمس كان نقيب الأطباء يتحدث في التلفزيون ويقول إن الأطباء لإيجدوا عملا وأنهم يحصلوا على مقابل قليل جدا 12 جنيها على 12 ساعة عمل وأنهم يهاجر منهم ثمانية آلاف طبيب  سنويا للعمل في الخارج لصعوبة ظروف العمل وضعف الأجور  واضاف الاستاذ الدكتور صديق عفيفى : أما انتم فقد إخترتم المكان الصحيح وهى  كلية المستقبل علوم الحاسب خاصة مع هذا التحول الرقمي فإذا أنت أردت أن تكون تعلم كيف تسجل الحسابات والمبيعات وكيف تعلن عن السلع وكيف تتصل بالعملاء وكيف تسوق عملك وكيف تواكب التطور التكنولوجي فعليك أن تلتحق بهذا المعهد العالى للحاسب واشار  أن  هناك كثيراً من الشركات حاليا تتم من خلال برامج علوم الحاسب والتطبيقات المختلفة ولم تعد هناك تسجيلات في الدفاتر للحسابات والمشتريات وغير ذلك وكل ذلك أصبح إلكترونياً بالتحول الرقمي.



































واكد  : إن الطالب يجب أن يكون لديه طموح نجاح وتفوق  وليس النجاح فقط وإنما النجاح والتفوق مشيرا ان   الزعيم الراحل محمد أنور السادات له مقولة هامة جدا هى 














"أى  شاب في الدنيا يستطيع أن يجعل من حياته قصة نجاح أو بكائية فشل "  واضاف أن قائل هذه العبارة هو واحد  من  أعظم الرؤساء  الذي استرد الأرض التي احتلتها إسرائيل واعاد الأحزاب السياسية والحكم الديمقراطي لمصر ولو لم يفعل سوى  هذه الأمور الثلاث فيكفيه ذلك  فنحن لم ولن ننسى خاصة أننا فى هذه الأيام نحتفل  بذكرى  انتصارات  أكتوبر والفضل فى هذا النصر بعد الله  للسادات وعدد قليل من الشخصيات في إنتصار أكتوبر فهو الرئيس الذي اتخد قرار الحرب وانتصر  ومعه وزير  الحربية ورئيس الأركان ... وقائد الطيران وعدد قليل من القادة الذين حققوا الإنتصارات لمصر.




















واضاف الأستاذ الدكتور صديق عفيفى قائلا للطلاب والطالبات: أنتم  الأن فى كلية علوم الحاسب وهي من الكليات القمة التي تتواكب وتتناسب مع العصر الحالي عصر التقدم التكنولوجي وعصر التحول الرقمي واكد الأستاذ الدكتور صديق عفيفى.















إن المصريين عندما يعملون في الخارج يحققوا نجاحات كبيرة وكم من إنجازات وابتكارات واختراعات كان وراءها مصريون والمصري إنسان جيد ولديه مخ  قادر على التفكير لكن لابد أن يقوم بتشغيله.




















وتحدث عن أهمية النجاح في الحياة وتطرق إلى عدد من قصص النجاح في حياته شخصيا ومنها قصة اختياره مستشاراً لأمير دولة قطر بعد تميزه عندما كان ذاهبا إلى قطر للعمل أستاذا في كليه التجارة لكن نظرا لتميزه وفكره المتقدم اختاره أمير قطر مستشاراً له لمدة أربع سنوات حتى قرر الاستاذ الدكتور صديق عفيفي بعدها العودة إلى مصر وافتتاح مؤسساته التعليمية.




























وتحدث عن والدته التي كان لها إصرار على النجاح وتحقيق كل ما تحلم به بالإرادة والعزيمة ، وعلى سبيل المثال نجحت في محو أميتها بنفسها من خلال مراجعتها الدروس التي كان يحصل عليها يوميا فى المدرسة عندما كان طالبا فى الابتدائية.














وقال الأستاذ الدكتور صديق عفيفي للطلاب ( احلم ولا تجعل حدودا لإحلامك ) فمثلا  الرئيس السادات حلم وهو فى  القرية أن يكون رئيس جمهورية وبالفعل وصل إلى رئيس جمهورية بالعمل والإجتهاد وأكد الأستاذ الدكتور صديق عفيفى  إننا عندما نسقط يجب أن نواصل رحلتنا ولا يؤثر علينا هذه السقوط ، لأن هذا السقوط هو الذي يؤدي إلى النجاح بعد ذلك، كما قال إن الفرص لاتتكرر لذلك علينا أن ننتهز جميع الفرص التي تأتي إلينا ، وتحدث أيضا عن أهمية أن يحلم الطالب بجرأة ويخطط بدقة وينفذ بإتقان .





بالصور د. صديق عفيفى يلتقى مع الطلاب الجدد بمعهد طيبة العالى للحاسب

بالصور د. صديق عفيفى يلتقى مع الطلاب الجدد بمعهد طيبة العالى للحاسب

بالصور د. صديق عفيفى يلتقى مع الطلاب الجدد بمعهد طيبة العالى للحاسب

بالصور د. صديق عفيفى يلتقى مع الطلاب الجدد بمعهد طيبة العالى للحاسب

author-img
صدى الأمة

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent