recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الاتحاد الأوروبي يعرب عن صدمته إزاء هدم سلطات الاحتلال مدرسة التحدي 5






الاتحاد الأوروبي يعرب عن صدمته إزاء هدم سلطات الاحتلال مدرسة التحدي 5




كتبت- علياء الهوارى



أعرب الاتحاد الأوروبي، عن صدمته إزاء قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم مدرسة “التحدي 5” الممولة من طرفه، والتي تخدم 60 طفلا في منطقة جيب الذبيب في بيت تعمر شرق مدينة بيت لحم.











وقال الاتحاد الأوروبي في بيان اليوم الأحد: إنه “يجب على إسرائيل وقف جميع عمليات الهدم والإخلاء، التي لن تؤدي إلا إلى زيادة معاناة الفلسطينيين وتصعيد بيئة متوترة اصلا”.







وأكد أن عمليات الهدم غير قانونية بموجب القانون الدولي، وانه يجب احترام حق الأطفال في التعليم.






وكانت سلطات الاحتلال، قد هدمت صباح اليوم، مدرسة “التحدي 5” الأساسية المختلطة بمنطقة “جب الذيب” في بيت تعمر، شرق بيت لحم.








وأفاد مدير التربية والتعليم في بيت لحم بسام جبر بأن قوة من جيش الاحتلال ترافقها آليات عسكرية اقتحمت بيت تعمر وحاصرت مدرسة تحدي 5، وأغلقت المنطقة بشكل كامل ومنعت المواطنين من الوصول إليها قبل ان تهدم المدرسة، وتستولي على محتوياتها.
وأوضح جبر أن المدرسة تضم نحو 60 طالبا من الصف الأول وحتى الرابع، وكانت قد تعرضت للهدم عام 2017 قبل أن تبنى من جديد في العام ذاته.





وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن محكمة الاحتلال المركزية أصدرت قرارا بهدم المدرسة في شهر اذار (مارس) الماضي، بعد أن رفضت التماسا قدمته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومؤسسة “سانت إيف” الحقوقية، لوقف هدم المدرسة.











ولفت إلى أن المدرسة تقع على مساحة 8 دونمات تبرع بها أفراد من عشيرة الزواهرة، بأوراق ثبوتية مسجلة في “الطابو”، وبنيت من الطوب والصفيح، وتخدم طلبة من مناطق جيب الذيب، والزواهرة، والوحش، وابو محيميد.













الاتحاد الأوروبي يعرب عن صدمته إزاء هدم سلطات الاحتلال مدرسة التحدي 5


google-playkhamsatmostaqltradent