recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس الاعتماد والرقابة الصحية في جولات ميدانية لمؤسسة مجدي يعقوب ومستشفى أسوان التخصصي ومستشفى الباطنة الجامعي بأسوان

 رئيس الاعتماد والرقابة الصحية في جولات ميدانية لمؤسسة مجدي يعقوب ومستشفى أسوان التخصصي، ومستشفى الباطنة الجامعي بأسوان


كتب- أحمد طارق

خلال زيارته لمحافظة أسوان، قام الأستاذ الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، على رأس وفد من الهيئة بعدد من الجولات الميدانية بالمنشآت الصحية بالمحافظة وذلك في إطار الاستعدادات لتفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل.

شملت الجولات الميدانية زيارة مستشفى أسوان التخصصي (مستشفى الصداقة) التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث استقبل وفد الهيئة ورافقه خلال الجولة د. أشرف حماد، مدير المستشفى، ورؤساء الأقسام والمدير الطبي، وقاموا بتفقد قسم الطوارئ وآليات التعامل مع المرضى، وعدد من الأقسام الأخرى للوقوف على مدى استعداد المستشفى لتطبيق معايير جودة لرعاية الصحية الصادرة عن الهيئة.

ووجه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إلى نزول فريق دعم المنشآت الصحية خلال هذا الشهر لتقديم كل الدعم الفني الممكن لتأهيل المستشفى للحصول على تسجيل واعتماد GAHAR.

كما قام وفد الهيئة بزيارة مستشفى أمراض الباطنة بجامعة أسوان، حيث استقبلهم ا. د. محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب بأسوان، وأ.د. أشرف معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، وبحث الجانبان سبل التعاون مستقبلا والخطوات اللازمة لتأهيل الفرق الطبية بالمستشفيات الجامعية وتدريبهم على تطبيق معايير جودة الرعاية الصحية GAHAR الصادرة عن الهيئة.

وأكد د. أحمد طه أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تسجل وتعتمد المنشآت الصحية بجميع أنواعها، ومن جميع القطاعات: الحكومية، والجامعية، والخاصة، والعسكرية، والتابعة لقطاع الأعمال العام، والكيانات الكبرى، مشيرا إلى أن الحصول على تسجيل واعتماد الهيئة هو البوابة الرئيسية لتعاقد مع منظومة التامين الصحي الشامل
وشملت الجولة الميدانية كذلك زيارة مؤسسة مجدي يعقوب لأبحاث وأمراض القلب بأسوان، الحاصلة على تسجيل الهيئة العامة الاعتماد والرقابة الصحية، واستقبل وفد الهيئة د.عماد جمال، نائب المدير الطبي بالمؤسسة، ود. احمد حداد، مدير الجودة، وعبد الحي محمود، مدير التمريض، حيث تم تفقد قسم الرعاية المركزة، وقسم الأشعة المقطعية، والرنين المغناطيسي على القلب، والرعاية المركزة للأطفال، والقسم الداخلي.

وبحث الجانبان عدد من الأهداف المشتركة والتصور العام لفرص التعاون بين الهيئة والمؤسسة خاصة في إطار عمل إدارة المؤسسة على الحصول على الاعتماد وتحويل المؤسسة إلى منشأة صحية خضراء صديقة للبيئة، وتم استعراض آليات التخلص من النفايات الخطرة داخل نطاق المنشأة باستخدام أحدث اجهزة الإعدام والفرم وكذلك برامج تقييم تجربة المرضى وبرامج وحدة التدريب والتعليم المستمر داخل المؤسسة.
ضم وفد الهيئة: د. حسام أبو ساطي، المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، د. السيد العقدة، عضو مجلس إدارة الهيئة، ود. سعيد محمود، مستشار رئيس الهيئة لشئون الفروع، د. رحاب علي، مدير فرع الهيئة بأسوان.

يذكر أن معايير جودة الرعاية الصحية الصادرة عن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تضمن كفاءة الاستغلال الأمثل للموارد لتقليل الهدر وترشيد الاستهلاك، من خلال إدارة ومتابعة أداء سلاسل الإمداد للمنشأة الصحية، والقيام بعمل ما تستدعيه حالة المريض الصحية من عمليات وفحوصات طبية دون زيادة أو نقصان.
google-playkhamsatmostaqltradent