recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: 54 ألف حاجز لوحدات مبادرة التمويل العقاري

 


رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي:

54 ألف حاجز لوحدات مبادرة التمويل العقاري

 

















أوضحت الأستاذة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه فور الإعلان عن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري جُهز إعلان وطُرح منذ أكثر من شهر، وقد تقدم حتى الآن أكثر من 54 ألف حاجز، وبيع حوالي 115 ألف كراسة شروط ومتوقع إقبال أكثر في اليومين الأخيرين.

 


















ويشمل هذا الطرح حوالي 50 ألف وحدة في عدد من المحافظات، فضلًا عن حوالي 20 ألف وحدة أخرى تحت التنفيذ في عدد من المدن الجديدة، وسبق الإعلان في ديسمبر الماضي عن وحدات لمنخفضي الدخل كذلك بأغلب المدن الجديدة للتسليم بعد 3 سنوات، وكل هذه الوحدات تمول حسب شروط المبادرة: 3% فائدة متناقصة بأقساط لمدة تصل إلى 30 سنة، والمقدم 10% فقط، وذلك بهدف إتاحة السكن لكل المصريين.














 

وذكرت أن الصندوق يتعامل حاليًا مع 28 مؤسسة مالية؛ 20 بنكا و8 شركات تمويل عقاري، وتشمل البنوك بنوكًا خاصة كبيرة إلى جانب البنوك الحكومية، وهذه شهادة نجاح لبرنامج التمويل العقاري الذي بدأ منذ 7 سنوات، وخدم حتى الآن نحو. 400 ألف عميل خُصصت لهم وحدات سكنية، بتمويل عقاري في حدود 39 مليار جنيه من البنوك، والأمور تسير بسلاسة والبرنامج يسير بمعدلات جيدة جدًا، والعملاء منتظمون في الدفع، وهذا مما شجع مزيدًا من البنوك على المشاركة.




رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي:  54 ألف حاجز لوحدات مبادرة التمويل العقاري



google-playkhamsatmostaqltradent