recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

كلمات في وداع «البطل» المشير محمد حسين طنطاوي

الصفحة الرئيسية

 

كلمات في وداع «البطل» المشير محمد حسين طنطاوي

شارةٍ سوداء على الشاشات، وملابس حداد.. كان ذلك هو حال البرامج الحوارية التليفزيونية  ومقدمي برامج التوك شو خلال نعيهم للمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، حيث ذكر الجميع مشاركته البطولية في حرب أكتوبر، وإدارته الحكيمة للقوات المسلحة، ودوره التاريخي في حماية البلاد بعد 25 يناير 2011.

وقد قدروا جميعًا للرئيس السيسي حرصه على تقدُّم الجنازة العسكرية للفقيد وحضور مراسم الدفن، والحديث عن الراحل بصفته أبًا ومعلمًا.

وخصصت برامج «الحياة اليوم» و«على مسئوليتي» و«90 دقيقة» و«مساء dmc» و«التاسعة» و«يحدث في مصر» و«كلمة أخيرة» وغيرهم، القسم الأكبر من الوقت للحديث عن دور الفقيد التاريخي، محاربًا وقائدًا، وأكثر من تحدث كان من عرفوه من العسكريين، والشخصيات العامة...

توجه الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لشئون قناة السويس ببالغ التعازي للشعب المصري في وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، الذي كان شخصية عسكرية من طراز رفيع ونموذج للقيادة الحكيمة، وقد كان له دورٌ في حماية البلاد من السقوط، وأثنى «مميش» على لقب البطل الذي أطلقه الرئيس السيسي على المشير طنطاوي، فالراحل يستحقه في ضوء ما بذله من جهد من أجل الوطن.

أكد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن التاريخ لن ينسى ما فعله المشير حسين طنطاوي في فترة عصيبة من تاريخ الوطن، وهي فترة 25 يناير، حيث تمكن حينها من إدارة البلاد بحكمة واقتدار، وحافظ عليها من السقوط، كما أن أحدًا لن ينسى له دوره في حرب أكتوبر المجيدة، وأثنى «فرج» على الرئيس السيسي لحرصه على تكريم الفقيد الراحل .

وصف اللواء أركان حرب نصر سالم المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية المشير محمد حسين طنطاوي بأنه بطل من أبطال القوات المسلحة التي تدافع عن تراب الوطن وأمنه بكل غالٍ وثمين، وقد ظل الفقيد طوال حياته يبذل الجهد لخدمة البلاد، وكان ذا روح وطنية قتالية باسلة،  كما كان رجل دولة من الطراز الأول، وقد تولى قيادة مصر في أحلك فترة بعد أحداث 25 يناير، وحماها من مؤامرة كانت تحاك ضدها لتصبح مثل دول عديدة فى المنطقة عانت بشكل كبير.

كذلك وصف اللواء أركان حرب محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان  فقيد الأمة بأنه كان بطلًا ذا عقيد قتالية، شارك في حرب أكتوبر وتقديرًا لبسالته حصل على نوط الشجاعة العسكرية، وخبراته تُدَّرس للضباط والطلاب في الكليات العسكرية يتعلمون منها، كما كان الفقيد ذا حكمة وحنكة في إدارة القوات المسلحة، فاهتم بالتدريب، ورفع الكفاءة، وتعزيز القدرات العسكرية.

ذكر اللواء دكتور محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق أنه عمل تحت قيادة الراحل في عدد من المناصب، وعلى مدار عقود وجده يتمتع بحنكة القائد العسكري المتميز، وحسن اختيار الرجال في تولي المناصب، واهتم بتعزيز القدرات القتالية وتطوير الجيش باستمرار، وقد أنقذ مصر من حرب أهلية بعد أحداث 2011، وأفشل كل المؤامرات التي كانت تحاك ضدها.

google-playkhamsatmostaqltradent